أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طائرات النظام تنقل الذخائر إلى القوات الروسية ووحدات الحماية في القامشلي وعفرين

محلي | 2016-01-24 12:18:23
طائرات النظام تنقل الذخائر إلى القوات الروسية ووحدات الحماية في القامشلي وعفرين
   أرشيف
زمان الوصل
أفادت "لجان التنسيق المحلية" بأن طائرتين عسكريتين تتبعان للنظام هبطتا أمس السبت في مطار القامشلي.

ونقلت اللجان عن مصادرها أن إحدى الطائرتين كانت تحمل شحنة من الذخائر إلى "القاعدة الروسية" في مطار القامشلي الذي بات بحسب مصادر غربية تحت إدارة القوات الروسية، بينما تحول مطار الرميلان إلى قاعدة عسكرية أمريكية.

في حين أقلت الطائرة الثانية دفعة من 50 جندياً روسياً نُقلوا بحراسة مشددة من قوات أمن النظام ووحدات الحماية الكردية إلى اللواء 154 التابع لقوات النظام جنوب مدينة القامشلي، لينضموا إلى دفعة سابقة مؤلفة من 100 جندي روسي كانت وصلت إلى القاعدة في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وفي سياق غير بعيد هبطت مروحيتان تابعتان لقوات النظام قبل ليل السبت في ناحية "راجو" شمال غرب مدينة "عفرين" أنزلتا ذخائر وأسلحة متوسطة استلمتها قوات الحماية الكردية. 

وقالت لجان التنسيق إن ذلك جاء إثر زيارة وفد عسكري من النظام إلى مدينة "عفرين" في التاسع عشر من الشهر الجاري واجتمع بقيادات من الوحدات الكردية وتم خلاله الاتفاق على تزويد قوات النظام للوحدات الكردية بالأسلحة والذخائر، بعد التطورات العسكرية التي شهدتها المنطقة وزيادة ضغط كتائب الثوار على ريف المدينة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضابط مبتور يشبح للأسد في تايلاند.. للتغطية على مشاركتهم في بطولة تلعب فيها إسرائيل      ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية      وفاة 30 طفلا في ليبيريا خلال تلاوتهم القرآن      نفت اعتقاله.. روسيا اليوم: "الوز" ما زال في سوريا      الهلال الأحمر القطري ينفذ المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين بالأردن      بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن