أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المرصد.. روسيا قتلت 1015 مدنياً سورياً خلال نحو 4 أشهر

محلي | 2016-01-20 19:47:18
المرصد.. روسيا قتلت 1015 مدنياً سورياً خلال نحو 4 أشهر
   من ضحايا القصف الروسي على حلب - أرشيف
زمان الوصل - رصد
قتلت الطائرات الروسية 1015 مدنياً سورياً في الغارات التي نفذتها على مناطق مختلفة في سوريا منذ بدء تدخلها العسكري في البلاد في نهاية أيلول/سبتمبر. 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء في بريد إلكتروني "أسفرت آلاف الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية الروسية عن استشهاد 1015 مواطناً مدنياً سورياً هم 238 طفلاً دون سن الـ 18، و137 مواطنة فوق سن الثامنة عشر، و640 رجلاً وفتى".

وأوضح المرصد أن الغارات قتلت أيضا 893 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" و1141 من الفصائل المقاتلة المعارضة لنظام الأسد و"جبهة النصرة".

وتقول موسكو إنها تستهدف جميع "الإرهابيين" في غاراتها الجوية، بينما تتهمها الدول الغربية باستهداف مواقع للمعارضة المصنفة "معتدلة" أكثر من الجهاديين.

واتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير نشر في 23 كانون الأول/ديسمبر روسيا بقتل "مئات المدنيين" والتسبب "بدمار هائل" في سوريا جراء الغارات الجوية التي تشنها على مناطق سكنية، معتبرة أن هذه الضربات قد ترقى إلى حد كونها "جرائم حرب".

ورفضت وزارة الدفاع الروسية التقرير، مؤكدة أن الاتهامات الواردة فيه "زائفة" و"لا تستند إلى أدلة".
محمد علي
2016-01-21
لو انه فعلا المرصد السوري لحقوق الانسان ل اعتبر الفصائل المعارضه بين المدنيين و لا يدلي بهذه المعلومات، نحن لا نعرف شئ عن هذا المرصد و لا من يموله و المعلومات التي ياتي بها و من الواضح انه موقع مجهول الهوية و المصدر ،،،، الغرض من المعلومات و الارقام الواردة بان الضربات الجوية الروسيه فعاله مع بعض الضحايا المدنيين ... هذا يعلل و يعطي ذريعه للروس امام العالم ....
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا      قائد جديد لفرقة الموت والرعب في جيش الأسد.. من هو؟      6 سنوات على اختطافهم.. منظمات حقوقية تطالب بالكشف عن مصير ناشطي "دوما"      الديمقراطيون يوجهون اتهامين رسميين لترامب      جونسون: السباق الانتخابي متقارب للغاية      دراسة: الصبغة تؤذي جلد مصففي الشعر      شبكة محلية: المخابرات الهاتفية تتسبب باعتقال مزيد من النساء في ريف دمشق