أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ضمن معركة "رص الصفوف".. كتائب الثوار تستعيد قرى في جبل الأكراد على مشارف "سلمى"

محلي | 2016-01-20 18:33:19
ضمن معركة "رص الصفوف".. كتائب الثوار تستعيد قرى في جبل الأكراد على مشارف "سلمى"
   كانت فصائل المعارضة قد بدأت أمس الثلاثاء معركة أطلقت عليها "رص الصفوف" - الأناضول
الأناضول
سيطرت فصائل المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، على عدة قرى في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

وأفاد النقيب محمد حاج علي، قائد "الفرقة الأولى الساحلية" أن فصائل المعارضة سيطرت فجر اليوم على قرية "الحور" وجبلها (شمال مدينة سلمى بـ2 كيلو متر)، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

وأشار حاج علي إلى تمكن قوات المعارضة من قتل 9 عناصر تابعين لقوات النظام وأسر 6 عناصر آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب، إلى جانب اغتنام دبابتين وعربة مدرعة ناقلة للجنود، بالإضافة إلى بعض الأسلحة المتوسطة والذخائر.

وأضاف لوكالة "الأناضول" أن الفصائل واصلت تقدمها بعد ذلك وسيطرت على قرى "الغنيمية" و"وادي الشيخان" و"بيت ميرو" شمال غرب "سلمى" بنحو 4 كيلومتر.

وكانت فصائل المعارضة قد بدأت أمس الثلاثاء معركة أطلقت عليها "رص الصفوف" لاستعادة نقاط استراتيجية سيطرت عليها قوات النظام في جبلي الأكراد والتركمان من بينها مدينة "سلمى" التي سيطر عليها النظام الأسبوع الماضي بدعم من سلاح الجو الروسي، إضافة إلى إشراف الروس على العمليات العسكرية البرية حسب ما أظهر فيديوهات نشرتها صفحات موالية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب