أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

50 طنا من النحاس تعرقل خروج تنظيم "الدولة" من جنوب دمشق

فرع المخابرات العامة صادر سيارات النحاس لدى وصولها إلى العاصمة دمشق - ارشيف

أكدت مصادر خاصة لـ"زمان الوصل" أن صفقة بيع جرت بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وشخصية محسوبة على الميليشيات الطائفية المقاتلة مع نظام الأسد عرقلت خروج التنظيم من "الحجر الأسود" جنوب دمشق بموجب اتفاق سابق مع النظام.

وكشفت المصادر أن 50 طنا من النحاس أُخرجت من مستودعات التنظيم في مدينة "الحجر الأسود" عبر حاجز حي القدم إلى العاصمة دمشق ضمن اتفاقية بين التنظيم وشريك "محمد النهار" المتواجد في منطقة "السيدة زينب"، علما أن الأخير (النهار) هو صاحب المستودعات الأساسي الذي قتله التنظيم بعد الاستيلاء على مستودعاته.

وأكدت المصادر أن الصفقة المذكورة أثارت غضب فرع المخابرات العامة الذي صادر سيارات النحاس لدى وصولها إلى العاصمة دمشق، قبل أن يرسل شريك "محمد نهار" المبلغ كاملا للتنظيم والمقدر بنحو 40 مليون ليرة سورية.

وكشفت المصادر أن الحادثة عرقلت خروج تنظيم "الدولة" من مدينة "الحجر الأسود" إلى محافظة الرقة، وذلك عقب بعد دخول مجموعات من الثوار يوم الأحد الماضي لاستلام خط الجبهة ضد قوات النظام وميليشياته الطائفية.

وأوضحت المصادر أن "النهار" صاحب المستودعات من أهالي "الحجر الأسود" كان تاجرا بالنحاس في المدينة، قبل أن يقدم التنظيم على قتله منذ 5 أشهر ومصادرة مستودعات النحاس التي كان يملكها.

دمشق - زمان الوصل - خاص
(38)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي