أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد الصفراء والحمراء.. بطاقات خضراء افتراضية في ملاعب كرة القدم

العالم | 2016-01-16 17:01:45
بعد الصفراء والحمراء.. بطاقات خضراء افتراضية في ملاعب كرة القدم
رويترز
سيبدأ دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم استخدام بطاقات خضراء افتراضية خلال مباريات الجولة المقبلة لتشجيع اللاعبين والمسؤولين على التحلي بالروح الرياضية.

ولن يشهر أي حكم بطاقة خضراء لكنه سيبلغ مراقب المباراة بعد نهايتها عن أي وقائع جيدة يمكن اعتبارها غير معتادة في الملاعب وتتعلق بالروح الرياضية.

وقال أندريا أبودي رئيس رابطة الدرجة الثانية "نريد التركيز بشكل أكبر على الأخلاق الحميدة والتركيز على التأثير التربوي الذي يحدث بالمباريات لأن الأمثلة الإيجابية لها تأثير كبير على عقول المشجعين".

وسيعلن أسماء اللاعبين أصحاب البطاقات الخضراء في نهاية كل شهر.

وقال "مارسيلو نيتشي" رئيس رابطة الحكام في إيطاليا "الوقائع التي سيتم ذكرها يجب أن تخرج عن الإطار التقليدي وغير مخطط لها وتستحق إلقاء الضوء عليها."

وتتعرض كرة القدم الحديثة لانتقادات بسبب سوء تصرف اللاعبين في كثير من الأحيان خاصة في ادعاء التعرض لخطأ للحصول على ركلات جزاء وادعاء الإصابة ومحاولة خداع الحكام لطرد لاعبين منافسين.
وحتى لقطة إخراج الكرة للسماح بعلاج لاعب مصاب كانت تعد في البداية مثالا للروح الرياضية قبل أن يتحول الأمر في كثير من الأحيان للاعتقاد بأنها محاولة من اللاعب للحصول على أفضلية لا يستحقها لكن رغم ذلك حدثت وقائع رائعة للروح الرياضية في إيطاليا.

ورفض ميروسلاف كلوسه مهاجم لاتسيو احتساب هدف سجله من لمسة يد أمام نابولي في سبتمبر أيلول 2012 وأبلغ الحكم بذلك وألغي الهدف

وفي مارس آذار 2014 غير الحكم "نيكولا ريتسي" رأيه بعد احتساب ركلة جزاء لفريق "ساسولو" أمام روما بداعي وجود خطأ ضد نيكولا "سانسوني". وقال لاعبو روما إن الحكم سأل "سانسوني" عما حدث وألغي قرار احتساب ركلة الجزاء بعدما أكد اللاعب أنه لم يتعرض لأي خطأ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته      الهند تبدأ تطوير "جيل جديد" من الأسلحة أسرع من الصوت      دراسة تسلط الضوء على أوضاع السوريين العائدين إلى مناطق سيطرة النظام