أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة بريطانية.. استفزازات أنصار ميليشيا حزب الله إزاء حصار "مضايا" سادية ومقرفة

تعتبر سياسية التجويع إحدى أهم طرق الموت لدى نظام الأسد

"إنه انحطاط جديد للإنسانية" كان هذا تعليق صحيفة "إندبندنت" البريطانية في استعراضها تغريدات وصور نشرها أنصار نظام الأسد ومليشيا حزب الله اللبناني على مواقع التواصل الاجتماعي يسخرون فيها من الحصار المفروض على بلدة "مضايا" منذ أكثر من ستة أشهر، والذي أودى بحياة 63 شخصاً بسبب الجوع ومحاولة كسر الحصار.

ووصفت الصحيفة العريقة الحملة المضادة لحملة ‫#‏متضامن_مع_حصار_مضايا‬ بالحملة السادية والمقرفة؛ حيث قام نشطاء ميليشيا حزب الله بنشر صور موائد الطعام والشوي مستخدمين نفس الهاشتاغ مع عبارات طائفية. حتى أن البعض نشر صور هياكل عظيمة بلاستيكية في سخرية من أجساد أهل "مضايا" الهزيلة.

كما سلطت الصور الاستفزازية الضوء على عمق الشرخ الطائفي الذي أحدثه حزب الله، وفقاً للنشطاء السوريين، الذين أشاروا إلى جرح لن يندمل في العلاقة بين السوريين وقسم كبير من اللبنانيين حتى بعد انتهاء الحرب.

صور الموت جوعاً في "مضايا" أثارت أيضاً جدلاً واسعاً دفعت "كيري" وزير الخارجية الأمريكية لمطالبة الأسد بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية وإن كان لدى الأسد "سجلا حافلا في التراجع عن تعهداته بالسماح للمساعدات الإنسانية بالدخول،" حسب قوله. 

بدورهم، قام المئات من اللبنانيين بقطع الطريق الرئيسية لمعبر "المصنع" الحدودي بين سوريا ولبنان يوم أمس السبت، احتجاجاً على حصار "مضايا"، مطالبين مقاتلي حزب الله بالعودة إلى لبنان.

كما عبّر نشطاء وإعلاميون لبنانيون عن تعاطفهم الكامل مع الشعب السوري و"مضايا" المحاصرة.
ووافق نظام الأسد الخميس الماضي على إدخال مشروط للمساعدات الإنسانية إلى "مضايا" على أن تشمل المساعدات قرى "كفريا" و"الفوعة" في محافظة إدلب التي يحاصرها مقاتلو "جيش الفتح"، بحسب النظام.

وسيبدأ دخول المساعدات إلى "مضايا" صباح الإثنين وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التي تعمل على تحضير القوافل.

وتعتبر سياسية التجويع إحدى أهم طرق الموت لدى نظام الأسد لإخضاع المناطق الخارجة عن سيطرته، حيث تعاني العديد من بلدات الغوطة الشرقية والغربية في ريف دمشق وبلدات ريف حمص لحصار خانق لا يقل قسوة عن حصار "مضايا".

زمان الوصل - ترجمة
(27)    هل أعجبتك المقالة (24)

talk

2016-01-10

حزب الشيطان وقرود ايران وكلاب الجحش عم يحاولو ينتقمو من اهلنا بمضايا بالتجويع انا من رئي انو يلي محاصرين الفوعة كمان يعماو فيهم نفس الشي يحرقوهم كلهم بمن فيهم ولا يخلو ولا شيعي ابن ستين كلب يقدر يشم الهوا هدول الشيعية الكفار الباطنين المنافقين اشد من الكفار ويلي بيساندهم وبيشد على ايدهم او حتى بيعلق او بحط لايك لمنشوراتهم هو معهم وبيشبهم وابن ستين كلب متلهم و بدو حرق متلهم.


ديري ثورجي

2016-01-10

كل ذالك سينقلب على .... المجرم وانصاره في النهاية سننتصر وننتقم طال الزمن ام قصر هم يعرفون ذالك ويحاربون باسنانهم وعملائهم ولكن في النتيجة سنفترسهم.


محمد علي

2016-01-10

الصحف الغربية و الصحفيين و المجتمع الدولي باكمله مشترك بنفس الجريمة كن اليوم الاول للثورة السورية و الربيع العربي و الاحتلال الامريكي الصفوي للعراق ،،،،، نحن تحت احتلال يهودي صهيوني في فلسطين و احتلال ايراني صفوي في العراق و سوريا و لبنان و العالم اجمع تفرج على مجاعتنا و ضعفنا لابد من محاربة المحتل.


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي