أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وثيقة: 28 شقيقا وقريبا من قتلى "الدفاع الوطني" في حماة تركوا خلفهم 76 يتيما

وثائق مسربة | 2016-01-06 21:25:06
وثيقة: 28 شقيقا وقريبا من قتلى "الدفاع الوطني" في حماة تركوا خلفهم 76 يتيما
   الوثيقة صادرة عن مركز سلمية بحماة - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
حصلت "زمان الوصل" على وثيقة صادرة عن قيادة مركز الدفاع الوطني في محافظة حماة تبين القتلى "من عائلة واحدة - من بينهم أشقاء" في صفوف النظام لغاية شهر شباط من العام 2014.

وتبين الوثيقة أن 28 قريبا وشقيقا من المتعاقدين مع لجان "الدفاع الوطني" سيئة الصيت ينتمون لـ 14 عائلة لقوا مصرعهم منذ أواخر العام 2012 ولغاية الشهر الثاني من العام 2014 من بينهم 7 غير متزوجين، والبقية لديهم أبناء، لتكون حصيلة "الايتام" 76 يتيما. 

وبحسب الوثيقة التي تشرح مكان وتاريخ مقتل كل واحد منهم، فإن معظمهم قتلوا في قرى أرياف حماة 8 منهم في بلدة "سوحا" بينما يتوزع الباقون على قرى وبلدات "الحردانة" "مقر السلمية"، "جب خسارة"، "معر شحور"، "الرحبة"، "كوكب"، "الزعية"، "قبة الكردي"، "المزيرعة"، "معان"، "قصر أبو سمرة"، "دير شميل".

أما عوائل القتلى فهي "حيدر"، "المحمد"، "شاويش"، "كفا"، "الميهوب"، "البارودي"، "الجلول"، "أخرس"، "سلامة"، "الإبراهيم" وهذه الكنية تتكر ثلاث مرات، "خلوف"، "المحمود". ويلاحظ من خلال الأسماء أن معظم القتلى من الطائفة "العلوية".

ومعروف عن لجان الدفاع الوطني مساهمتها إلى جانب قوات النظام بممارسة أعمال إجرامية لا تبدأ بالسرقة والاغتصاب والاختطاف ولا تنتهي بالقتل وذبح الأطفال، كما حصل في "الحولة" وغيرها من المناطق.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏