أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هيئة المفاوضات تؤجل تسليم "ديمستورا" أسماء الوفد المفاوض إلى 13 الجاري

محلي | 2016-01-06 18:19:40
هيئة المفاوضات تؤجل تسليم "ديمستورا" أسماء الوفد المفاوض إلى 13 الجاري
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قالت مصادر في المعارضة إن الهيئة العليا للمفوضات أخبرت المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان ديمستوار" أنها ستسلمه أسماء الوفد المفاوض في 13 من الشهر الجاري، وأشارت إلى أن الأخير سيلتقي اليوم الأربعاء بعض سفراء دول مجموعة العمل من أجل سوريا للتوسط لإقناع المعارضة بتقديم الأسماء بشكل عاجل. 

وأفادت المصادر بحسب وكالة "آكي" للأنباء "بأن سرعة كشف الهيئة العليا للمفاوضات عن أسماء الوفد المفاوض مرتبط الآن بمدى ضغط سفراء مجموعة العمل وقدرتهم على إقناع المعارضة أن تحسم أمرها بسرعة".

وعن تركيبة الوفد المفاوض المُقترح، وأجواء اجتماعات الهيئة العليا للمفاوضات، قالت المصادر إن الهيئة العامة طالبت كل عضو بترشيح شخصيتين معارضتين، وتم تقديم 64 اسماً، ثم تم تقليص العدد إلى 45 شخصية، على أن يتم اختيار 15 منها للوفد المفاوض و15 احتياطي و10 مستشارين و5 حكماء.

وأوضحت أن "الهيئة العامة للمفاوضات لم تقدم تبريرها للمبعوث الأممي لعدم تسليمه أسماء الوفد المفاوض، ربما لأنها لم تحسم أمر الخيارات، حيث يتم اختيار الوفد المفاوض بالمحاصصة بين الائتلاف وهيئة التنسيق والعسكر والمستقلين، ويتم الالتفات بعد ذلك للخبرة والإمكانية".

وأضافت "الخشية أن يتم جمع كل هؤلاء قبيل أيام من بدء المفاوضات دون أن يكون معرفة وتنسيق مسبق بينهم ودون أوراق أو برنامج عمل واضح وقوي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا