أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تيار "لؤي حسين" يعلن انسحابه من الهيئة العليا للمفاوضات

محلي | 2016-01-06 01:19:15
تيار "لؤي حسين" يعلن انسحابه من الهيئة العليا للمفاوضات
   لؤي حسين - أرشيف
زمان الوصل
أعلن رئيس "تيار بناء الدولة السورية" لؤي حسين انسحابه من الهيئة العليا للمفاوضات.

وقال لؤي حسين في بيان له إن انسحابه جاء "لأسباب عديدة نشأت على خلفية تشكيلها (الهيئة العليا) على أساس المحاصصة الحزبية".

وأضاف "أعلنت عن تحفظي على هذه الطريقة منذ لحظة إعلانها كآلية لتعيين أعضاء الهيئة وتلا ذلك تحفظي الدائم والشديد على تركيبة الهيئة القائمة على هذه المحاصصة لكني لم أنجح إطلاقا بأي تعديل عليها أو على آلية عملها بحيث تحوّلت إلى منصة خطابية جديدة لبعض أطراف المعارضة التي لا ينقصها منصات خطابية".

وأردف لؤي حسين الذي اعتبر البعض وجوده في الهيئة بمثابة "مفجر" لها، أردف في بيانه بالقول "مأخذي على بنية الهيئة القائمة على المحاصصة هو مأخذ براغماتي. إذ أإني أخشى أن هذه البنية وآليات العمل الناجمة عنها أن يتسببا بانتصار ساحق للنظام على طرف المعارضة وحينها ستكتفي الهيئة بادعاء أن النظام انتصر بسبب حلفائه الدوليين".

وكشف لؤي في بيانه أنه طلب من المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان ديمستورا" على إيجاد طريقة لحماية مصالح الغالبية الساحقة من السوريين الذي ليسوا ضمن صفوف النظام ولا صفوف المعارضة".
Nawar jber
2016-01-07
بحـفض my ass
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران      تصعيد أمريكي ضد تركيا.. ترامب يدعو روسيا بدعم الأسد لمواجهة أنقرة      "طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان يحدد شرط إيقاف عملية "نبع السلام"