أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وثيقة تشير إلى احتمال اغتيال الأب باولو في الرقة بنفس يوم اختطافه

وثائق مسربة | 2016-01-03 02:28:29
وثيقة تشير إلى احتمال اغتيال الأب باولو في الرقة بنفس يوم اختطافه
   لا تجزم الوثيقة بمصير الأب باولو - زمان الوصل
زمان الوصل
كشفت وثيقة مسربة من الملف الأمني لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" حصلت "زمان الوصل" عليها أن شخصا "قام بأخذ الأب باولو دالوليو من المحافظة (الرقة) لخارجها على الاغلب لقتله ظهرا بتاريخ 29/7/2013".

وهو التاريخ نفسه الذي شهد اختطاف رجل الدين المسيحي الإيطالي الذي طرده نظام الأسد من سوريا حيث خدم 30 عاما في دير مار موسى الحبشي بالقلمون، عقابا لتأييده الثورة السورية منذ اندلاعها في آذار مارس/2011.

كما تضمنت الوثيقة التي اعتمدت التقويم الميلادي بتأريخ الأحداث المدونة، معلومات عن من قالت إنه "الصحفي الفرنسي بيير" ودوّنت في ضمن حقل "أمور أخرى" أن الصحفي "موجود عند أبو النور مجاهد عند حذيفة بن اليمان". وأضافت أن هناك "وفد صحفيين أجانب قادمين ويريدون استئجار بيت مفروش، والمكلف بهذه العملية أحد عناصرنا الموجودين في الأمناء وهو الذي سوف يكون مرافقهم بالسيارة".

الوثيقة عبارة عن مسودة يدون بها أمني التنظيم معلومات قبل تبييضها.. قبض عليه الثوار في مارع بريف حلب، وبحوزته العديد من الوثائق وخطط العمل.... ومايفسر كتابة التاريخ بالميلادي، أن الوثيقة لم تبيض بعد لإرسالها لقيادي في التنظيم.. وكاتبها سوري.

ولم تذكر الوثيقة غير اسم "بيير"، وربما كان المقصود الصحفي الفرنسي "بيير تورس" الذي اتخذه التنظيم رهينة قبل أن يفرج عنه في نيسان أبريل/2014.

وأشارت الوثيقة في باب "ملاحظات" إلى "عدم الانتباه إلى موضوع الشيعة وخطرهم في المستقبل القريب"، مؤكدة أن "الذين يشكلون صحوات وهم موجودون في بيوتهم وقراهم، هم حاليا تحت السيطرة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام