أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السوريون بين فلاديميرين.. جنرال الحرب وجنرال الثلج

محلي | 2015-12-29 22:00:18
السوريون بين فلاديميرين.. جنرال الحرب وجنرال الثلج
   ستبدأ فعالية "فلاديمير" في الظهور ابتداء من اليوم الأربعاء - أرشيف
زمان الوصل
بعد فلاديمير بوتين وطيرانه الذي أرسله لقصف وقتل السوريين وإشعال الحرائق في أحيائهم، جاء الدور على "فلاديمير" من نوع آخر، من المرتقب أن يزيد حياة السوريين البائسة بؤسا، لاسيما في ظل ضيق ذات اليد، وشح وسائل التدفئة.

فمن المتوقع حسب تنبؤات الراصدين الجويين في شرق المتوسط، أن يحل المنخفض المسمى "فلاديمير" ضيفا على عدة بلدان في المنطقة من بينها سوريا، حيث ستتراجع درجات الحرارة بشكل ملموس، ينذر بتساقط من الثلوج، وسيطرة اللون الأبيض على الأرض.

وستبدأ فعالية "فلاديمير" في الظهور ابتداء من اليوم الأربعاء، مع تحرك كتل هوائية باردة، ستزيد معاناة السوريين الذي يفتقدون إلى موارد مالية كافية لشراء محروقات التدفئة، وسط شح هذه المحروقات كحال كل عام، منذ أن بدأ النظام تجيير معظم مخزوناته لصالح تسيير آلته العسكرية التي تمعن في قتل الناس وتدمير ممتلكاتهم.

ومن المنتظر أن تتعمق فعالية "فلاديمير" أكثر مع حلول يوم الخميس بهطول الثلوج على المرتفعات التي تلامس حاجز ألف متر، فيما ستهبط الحرارة أكثر وأكثر ليل الجمعة، وسيكون بإمكان "الجنرال ثلج" أن يتمدد فوق المرتفعات التي تناهز 700 مترا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي