أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الطيران الروسي يستهدف الثوار تمهيدا لتقدم "سوريا الديمقراطية" و"عمليات مارع" تعلق وقف إطلاق النار

محلي | 2015-12-29 17:09:49
الطيران الروسي يستهدف الثوار تمهيدا لتقدم "سوريا الديمقراطية" و"عمليات مارع" تعلق وقف إطلاق النار
   أرشيف
قضى 10 مدنيين على الأقل وجرح آخرون ليل أمس الاثنين، إثر قصف جوي للطيران الروسي على مدينة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي. 

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن سلاح الجو الروسي عاد لتكثيف غاراته من جديد على بلدات وقرى ريف حلب الشمالي بالتزامن مع تحركات "جيش الثوار"، إحدى فصائل "قوات سوريا الديمقراطية" نحو بلدات تحت سيطرة الثوار بهدف الاستيلاء عليها. 

واتهمت كتائب "الصفوة الإسلامية"، التابعة للجيش السوري الحر، "وحدات حماية الشعب" الكردية و"جيش الثوار" بالهجوم على قرية "شوارغة" بريف حلب الشمالي، وذلك في بيان اطلعت عليه "زمان الوصل"، وقالت فيه إن الهجوم حصل بعد تمهيد جوي روسي على مقراتها في القرية.

ولفت البيان إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 6 من عناصرها، مشيراً إلى أن وسائل إعلام كردية عرضت صورهم وادعت بأنهم يتبعون لـ"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" لكسب التعاطف الدولي، حسب ما جاء في البيان. 

وتعهدت "الصفوة" في ختام البيان بعدم السكوت عن "اعتداء الوحدات الكردية وميليشيا جيش الثوار".

بدورها أصدرت "غرفة عمليات مارع" بياناً أعلنت فيه إلغاء الاتفاقية المبرمة بين الطرفين والتي كانت تنص على وقف إطلاق النار بينهما وضم "جيش الثوار" للغرفة، مشيرة إلى أنها فوجئت بالخرق الذي قامت به "ميليشيا pyd وجيش الثوار عبر قيامهم بتصعيد مقصود في منطقة الشوارغة والمالكية".
حلب - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
7146
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. اعتقالات أعقبت محاولة اغتيال قائد الفرقة التاسعة في "الصنمين"      مخلفات الحرب.. مليونا سوري بحالة اضطراب نفسي      هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"