أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سبق وأن أفرجت عنه النصرة.. "اختفاء" الأب ضياء عزيز مجددا

محلي | 2015-12-28 19:11:01
سبق وأن أفرجت عنه النصرة.. "اختفاء" الأب ضياء عزيز مجددا
زمان الوصل
أعلن المرصد الآشوري لحقوق الإنسان اختفاء الراهب "الفرنسيسكاني " الأب ضياء عزيز رئيس دير "الحبل بلا دنس" في قرية اليعقوبية في محافظة إدلب، وذلك اثناء توجهه يوم الأربعاء الماضي من مدينة اللاذقية إلى مقر إقامته في قرية اليعقوبية للاحتفال بعيد الميلاد.

وقد فقد "عزيز" ويحمل الجنسية العراقية على الطريق، بالإضافة إلى من كان معه في سيارة الأجرة التي استقلها، مع وجود مؤشرات على اختطافه.

والأب ضياء عزيز من مواليد مدينة الموصل العراقية لبس الثوب الرهباني في الرهبنة الفرنسيسكانية سنة 2002، وخدم في أديرة جمهورية مصر العربية لعدة سنوات، وفي العام 2010 عاد إلى حراسة الأراضي المقدسة، وأرسل إلى العاصمة الاردنية عمان، بعد ذلك تم نقله إلى اللاذقية في سوريا، ومن ثم قدم نفسه لخدمة الطائفة اللاتينية في قرية اليعقوبية التابعة، وقد تم اختطافه من قبل جبهة النصرة بحسب المرصد بتاريخ 4 تموز 2015، لتعود وتفرج عنه بعد 6 أيام.

ومع اختطاف الأب ضياء عزيز يصبح مصير 6 رجال دين مسيحيين مختطفين في سوريا مجهولاً حتى هذا اللحظة، وهم : 
المطران يوحنا ابراهيم مطران حلب للسريان الارثوذكس وزميله المطران بولس يازجي مطران حلب للروم الارثوذكس اختطفا بالقرب من حلب بتاريج 22 نيسان 2013.

الأب ماهر محفوظ والأب ميشال كيال الذين اختطفا على طريق حلب اللاذقية بتاريخ 9 شباط 2013.
بالإضافة للأب باولو داليلو رئيس دير مار موسى الحبشي الذي فقد أثره في الرقة بتاريخ 29 تموز 2013.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
منسقو الاستجابة: الأمطار ألحقت أضرارا بـ29 مخيما      ألمانيا.. مشاجرة جماعية ضخمة وسط مطعم سوري كبير في "أيسين"      مطار "صبيحة غوكشن" بإسطنبول يستقبل المسافر رقم مليون من الدوحة      القمة الخليجية تدعو إلى وحدة مالية ونقدية بحلول 2025      إيران تتوعد بتدمير "إسرائيل".. ولكن من لبنان      الأردن.. تسجيل وفاة و 49 إصابة بإنفلونزا الخنازير      الجزائر.. أحكام مشددة بالسجن على مسؤولين كبار      جنوب دمشق.. دعاء للمعتقلين يودي بـ"عراب المصالحة" إلى "فرع فلسطين"