أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

آخر أنباء الهدن.. خروج جرحى الزبداني وعوائل من كفريا والفوعة اليوم.. والوعر بعد أسبوع

إعتصام وسط بيروت للمطالبة برفع الحصار عن ‫الزبداني‬ ومضايا‬ - ناشطون

أكد ناشطون في مدينة الزبداني أن صباح اليوم الاثنين سيشهد خروج الجرحى من مدينة الزبداني إلى لبنان ومن ثم إلى تركيا، وذلك في سياق تنفيذ اتفاق "الفوعة الزبداني"، من دون أن يؤكدوا ما إذا كان الأمر سيتم بالتزامن مع خروج مدنيين من بلدتي "كفريا والفوعة" بريف إدلب.

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن مصادر توقعها "خروج العشرات من مقاتلي المعارضة الذين يتحصنون منذ عدة أشهر في مدينة الزبداني إلى مطار بيروت ثم إلى وجهتهم النهائية في تركيا برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر". بالتزامن مع توجه حوالي 300 أسرة في من مدينتي كفريا والفوعة في قافلة برية إلى الحدود التركية ثم إلى بيروت جوا.

وفي سياق غير بعيد قال محافظ النظام في حمص "طلال البرازي" إن المرحلة الثانية لاتفاق حي الوعر سيبدأ الأسبوع القادم، حيث سيتم فيها تسليم المسلحين نصف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للنظام، مضيفا أن "الجهات الأمنية" ستعود إلى الحي في نهاية الاتفاق.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء النظام (سانا) أنه من المقرر بدء المرحلة الثانية من الاتفاق الأسبوع القادم حيث سيتم خلالها تسليم 50 بالمئة من السلاح المتوسط والثقيل الموجود في الحي وذلك بالتوازي مع استمرار اجتماعات لجان المفقودين والموقوفين".

من جهته قال "مركز حمص الإعلامي" إنه تم تسجيل أكثر من 3000 طلب من سكان الحي للخروج إلى باقي أحياء مدينة حمص وسيتم تحديد أوقات خروجهم لاحقا عبر جداول وقوائم من اللجنة المختصة".

زمان الوصل
(100)    هل أعجبتك المقالة (97)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي