أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

احتجاجا على "هيئة التنسيق" ونسب التمثيل.."الأحرار" تنسحب من مؤتمر "الرياض"

محلي | 2015-12-10 18:00:57
احتجاجا على "هيئة التنسيق" ونسب التمثيل.."الأحرار" تنسحب من مؤتمر "الرياض"
   دعت "الحركة" الفصائل المجاهدة والمؤسسات الثورية الفاعلة إلى الوقوف وقفة تاريخية لصالح دينهم وشعبهم
زمان الوصل
أعلنت حركة "أحرار الشام" انسحابها من مؤتمر المعارضة المنعقد حاليا في الرياض. وأوضحت في بيان لها، أن مسببات الانسحاب هي "إعطاء دور أساسي لهيئة التنسيق وغيرها من الشخصيات المحسوبة على النظام بما يعتبر اختراقا واضحا وصريحا للعمل الثوري".

أما السبب الآخر الذي أوردته "الأحرار" فهو "عدم أخذ الاعتبار بعدد من الملاحظات والإضافات التي قدمتها الفصائل لتعديل الثوابت المتفق عليها في المؤتمر بما فيها وثيقة الثوابت الخمسة وعدم التأكيد على هوية شعبنا المسلم، وعدم إعطاء الثقل الحقيقي للفصائل الثورية سواء في نسبة التمثيل أو حجم المشاركة في المخرجات".

ودعت "الأحرار" في بيانها "الفصائل المجاهدة والمؤسسات الثورية الفاعلة إلى الوقوف وقفة تاريخية لصالح دينهم وشعبهم واضعين نصب أعينهم حجم التضحيات الكبيرة التي بذلت لتحقيق هذه الأهداف والثوابت".

ومن المقرر أن يختتم مؤتمر الرياض أعماله خلال الساعات القليلة القادمة، على أن يلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المشاركين عقب انتهاء الاجتماع.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء      "يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية      "القانونيين السوريين": استهداف مخيم "قاح" جريمة إبادة جماعية      نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز      كازاخستان تعلن عن جولة جديدة من مباحثات "أستانا"      حتى هيئة الدكتاتور لا تليق بك*      روسيا تعترف بمقتل مجموعة لقوات الأسد شمال الحسكة      بعض المستور في زيادة الرواتب والأجور*