أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 15 شخصا بينهم أطفال في حلب.. والثوار يقتلون العشرات من القوات الإيرانية

محلي | 2015-12-09 21:56:58
مقتل 15 شخصا بينهم أطفال في حلب.. والثوار يقتلون العشرات من القوات الإيرانية
   يشهد ريف حلب الجنوبي منذ أكثر من شهر معارك عنيفة - أرشيف
زمان الوصل
قضى 15 شخصا بينهم نساء وأطفال، اليوم الأربعاء، في قصف للطيران الروسي على أحياء سكنية بمدينة حلب وريفها.

وقال الدفاع المدني بالمدينة إن القصف استهدف أحياء الصالحين، وكرم الطراب، والشيخ مقصود في حلب، ومدينة عندان في ريفها الشمالي، وبلدة خان طومان بالريف الجنوبي للمدينة، مشيرة إلى أن القصف تم باستخدام صواريخ فراغية.

وأشارت المصادر إلى أن القصف أسفر عن مقتل 15 شخصا بينهم أطفال ونساء، فضلاً عن إصابة 20 آخرين، بعضهم في حالة "خطرة".

وفي سياق غير بعيد اندلعت معارك عنيفة في ريف حلب الجنوبي، بين فصائل الثوار وقوات إيرانية وميليشيات شيعية مدعومة بعناصر من قوات النظام وغطاء جوي روسي، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الأناضول.

وتمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية "بنس"، بعد معارك قتل فيها العشرات من قوات النظام وحلفائه.

ويشهد الريف الجنوبي لحلب منذ أكثر من شهر أعنف المعارك بين الجانبين، حيث يسعى النظام وحلفاؤه للسيطرة على طريق حلب دمشق الدولي، بغية إحكام الخناق على فصائل الثوار في حلب، والتقدم منها باتجاه إدلب حيث تقع بلدتا "الفوعة" و"كفريا" الخاضعتين لسيطرة الميليشيات الطائفية التابعة لإيران.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
" فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"      الحراك متمسك بمطالبه.. لبنان: الإفراج عن متظاهرين احتجزوا إثر احتكاك مع الأمن      اغتيال عميل لإيران وحزب الله في درعا      خلال 16 يوما.. توثيق مقتل 56 مدنيا بينهم 19 طفلا شمال سوريا      فصائل المقاومة تستعيد السيطرة على بلدة شرق إدلب      الصحة العالمية: 70 ألف يمني قتلوا أو أصيبوا جراء الحرب      نتنياهو يعلق على الضربة: سنضرب كل من يعتدي علينا