أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بلهجة ساخرة.. قيادي في "حزب الله" يتكهن بردات فعل النظام تجاه غارات دير الزور

عـــــربي | 2015-12-08 14:55:20
بلهجة ساخرة.. قيادي في "حزب الله" يتكهن بردات فعل النظام تجاه غارات دير الزور
   أرشيف
زمان الوصل
استبق قيادي في مليشيا حزب الله الخطوات المتخذة من قبل نظام بشار الأسد ردا على الغارة التي دمرت معسكرا تابعا له في دير الزور مساء يوم الأحد 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري، معبرا -أي القيادي- عن قلقه من نوعية هذه الخطوات بلهجة ساخرة.

وفي تغريدة له، تدل على معرفته بطبعية النظام، الذي يرد على الضربات بالكلام والبيانات، قال القيادي المليشاوي: "أكثر ما أخشاه أن نسمع غداً هذا الخبر: (رسالتان متطابقتان إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة)".

ولم تمض ساعات قليلة على كلام المليشاوي حتى تحققت نبوءته حرفيا، إذ أرسل النظام "رسالتين متطابقتين" إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، يدين فيهما الغارة، ويتهم قوات التحالف بشنها، ويعتبرها "عدوانا سافرا... يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة".

لكن التحالف الذي تقوده واشنطن نفى شن أي غارات على قوات النظام في دير الزور.

وتضاربت الأنباء حول هوية الطيران الذي أغار على دير الزور، كما تضاربت حول حقيقة المكان المستهدف، والخسائر التي تكبدها النظام، لكن القيادي المليشاوي قال إن المكان المستهدف هو "معسكر الصاعقة"، ما يعني –حسب التسمية- معسكرا لتدريب قوات النخبة (حرس جمهوري، قوات خاصة..)، وربما يكون مكانا لتدريب المليشيات.

وفي خضم تعليقه على غارات دير الزور، دعا القيادي المليشاوي إلى "الإسراع في تأهيل مطار الشعيرات للطيران الروسي"، معتبرا أن ذلك "أصبح حاجة ملحة بعد غارات طيران التحالف" بعد غارات مساء الأحد.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعليقات على التوقيت.. الأسد يرفع الرواتب 27 دولاراً      "الفيلق الخامس" مقبرة "شبان المصالحات" وذراع روسيا في جيش الأسد      ريف إدلب..الطفلة "فاطمة" نجت من قذيفة وسقطت في وعاء زيت مغلي شوّه جسدها      تركيا تفتتح مكتباً لتسجيل أسماء الراغبين بالانتقال إلى شرق الفرات      صحيفة روسية تكشف اسم المرتزق الذي صور فيديو إحراق جثمان الشاب السوري      سيريان ستايل... مزن مرشد*      عاد من غربته ليتزوج... "قسد" تقتل "خالد" ليلة عرسه      الشمال المحرر.. "الرابعة" تخسر عناصر وآليات وروسيا تستمر في مجازرها