أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بسبب منشور على "فيسبوك".. الحكم بسجن الداعية "إياد القنيبي" لعامين

عـــــربي | 2015-12-08 13:06:26
بسبب منشور على "فيسبوك".. الحكم بسجن الداعية "إياد القنيبي" لعامين
   إياد القنيبي - يوتيوب
الأناضول
أصدرت محكمة أمن الدولة في الأردن أمس، حكما بالحبس عامين على الداعية الإسلامي إياد القنيبي، بتهمة التحريض على مناهضة الحكم السياسي في البلاد.

وقال وكيل القنيبي المحامي عبد القادر الخطيب، للأناضول، إن الحكم صدر على موكله بعد حبس دام قرابة 6 أشهر، إثر منشور له على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعنوان "الأردن إلى الهاوية".

وأوضح الخطيب، أن الحكم صدرعلى موكله بالحبس 3 أعوام، إلا أنه خفّف إلى عامين (لم يبيّن المسوغات)، قائلًا، "كنا نتوقع حكمًا بالبراءة خاصة أن منشوره لم يكن تحريضيا على نظام الحكم في البلاد، ولا يوجد أي سند قانوني للحكم".

وبحسب مراسل "الأناضول"، فإن القنيبي انتقد في منشوره العلاقات الأردنية مع "إسرائيل" ونية الحكومة الأردنية توقيع اتفاقية لشراء الغاز من "إسرائيل"، كما تضمن المنشور التحذير مما وصفها بـ"أمور ستقود إلى غضب الله" على البلاد، ومن بينها "وجود الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز في الأردن أثناء انعقاد منتدى الاقتصاد العالمي بمنطقة البحر الميت (يونيو/حزيران الماضي)، وإقامة احتفال للشواذ جنسياً في عمّان، وكذلك إقامة مهرجان للألوان في العاصمة تخلله رقص مختلط"، بحسب المنشور.

ونفى الخطيب انتماء موكله لأي تيارات إسلامية، مضيفًا، "أبلغني القنيبي أنه يحبذ لقب داعية إسلامي مستقل، وهو مناهض لأفكار وأفعال التنظيمات المتطرفة".

وقال "سنقدم طعنا على الحكم الصادر لدى محكمة التمييز(أعلى سلطة قضائية في البلاد)، خلال 30 يوما، بموجب القوانين الأردنية".

والقنيبي المولود في مدينة السالمية في الكويت عام 1975، طبيب وصيدلاني أردني، أكمل دراسته العليا في جامعة هيوستن الأمريكية، بعد أن حصل منها على منحة كاملة عام 1999 في مجال علم الأدوية، وتخرج منها عام 2003، وهو مدرس وباحث في جامعة العلوم التطبيقية بالأردن (خاصة) قبل اعتقاله.

واعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية القنيبي إثر ما نشره على "فيسبوك" في 15 حزيران/يونيو العام الجاري، وهو محتجز منذ ذلك التاريخ بسجن "الموقر2" جنوبي العاصمة الأردنية عمّان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا