أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القاذفات البريطانية تستهدف حقولا نفطية في سوريا وتركيا تعلق تحليق طائراتها لعدم "الحاجة"

دولي | 2015-12-05 20:43:48
القاذفات البريطانية تستهدف حقولا نفطية في سوريا وتركيا تعلق تحليق طائراتها لعدم "الحاجة"
   وزير الدفاع البريطاني "مايكل فالون" - وكالات
زمان الوصل
قال وزير الدفاع البريطاني "مايكل فالون" إن القاذفات البريطانية نفذت جولة ثانية من قصف أهداف تابعة لتنظيم "الدولة" في سوريا في وقت متأخر ليل الجمعة مستهدفة حقولا نفطية.

وأوضح "فالون" في تصريحات متلفزة "شهدنا الليلة الماضية طائرات تايفون تقاتل للمرة الأولى فأصابت بنجاح حقلا نفطيا ورؤوس آبار نفطية في شرق سوريا في حقل العمر".

وأقر المشرعون البريطانيون يوم الخميس قصف أهداف تنظيم "الدولة" في سوريا، وبعد ساعات من الموافقة قصفت قاذفات بريطانية حقولا نفطية تقول الحكومة البريطانية إن تقول الحكومة البريطانية إنها تستخدم في تمويل هجمات على الغرب.

وفي سياق غير بعيد نقلت "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن تركيا علقت تحليق طائراتها الحربية فوق سوريا لتخفيف حدة التوتر في علاقاتها مع موسكو.

وأعلن مسؤولون أمريكيون الجمعة 4 ديسمبر أن الولايات المتحدة دعت تركيا إلى عدم استئناف مشاركتها في عمليات التحالف الدولي المضاد للإرهاب في سوريا.

ونقلت "رويترز" عن أحد المسؤولين الأمريكيين قوله إن التوتر الذي يشوب العلاقات الروسية التركية يستوجب تعليق رحلات الطيران التركي فوق سوريا في الوقت الراهن، وأكد أن الطائرات التركية لم تشارك في غارات التحالف على تنظيم "الدولة" في سوريا بعد حادث الطائرة الحربية الروسية في الـ24من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

من جهتها قالت مصادر تركية في تعليق لصحيفة "الشرق الأوسط" أن العملية الجوية التركية لم تتوقف بسبب التهديدات الروسية بل لغياب الحاجة إليها. بينما نقلت صحيفة "حريت" التركية عن مصدر أمني تركي قوله إن "الجانبين التركي والروسي اتفقا على توخي الحذر حتى فتح قنوات الحوار لتخفيف حدة التوتر".

من جانبه أكد مسؤول تركي رفيع المستوى لوكالة "فرانس برس" التزام بلاده "بشكل كامل" بمواجهة تنظيم "الدولة" في إطار التحالف الدولي، وقال: "نحن وحلفاؤنا فقط من يحدد مشاركة تركيا في الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي، وبناء على تقييم مشترك للتطورات العسكرية الميدانية والضرورات اللوجستي".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"      "مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي      كومباني يرحل عن سيتي بعد تحقيق ثلاثية تاريخية