أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حلب.. مفخخة التنظيم تضرب "تل رفعت" بالتزامن مع القصف الروسي

محلي | 2015-12-05 19:57:38
حلب.. مفخخة التنظيم تضرب "تل رفعت" بالتزامن مع القصف الروسي
   مكان التفجير - ناشطون
حلب - زمان الوصل
قضى 7 أشخاص وجرح العشرات بينهم مدنيون، إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة "تل رفعت" بريف حلب الشمالي، تزامن ذلك مع قصف للطيران الروسي استهدف المدينة.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن السيارة المفخخة استهدفت مقراً عسكرياً لـ"الجبهة الشامية" في المدينة، ما أدى لتهدم المبنى المستهدف بشكل كامل، ومقتل 7 عناصر وإصابة عدد من المدنيين الذين كانوا يتواجدون في المنطقة المستهدفة، ولم يُعرف حتى الآن الجهة التي أرسلت المفخخة إلى المنطقة، إلا أنه من المرجح أن يتبنى تنظيم "الدولة" العملية، خاصة بعد أن خسر عدة قرى فجر اليوم أمام الثوار خلال المعارك الجارية بين الطرفين في الريف الشمالي.

وأشار المراسل إلى أن انفجار السيارة المفخخة جاء بالتزامن مع قيام الطيران الروسي بشن عدة غارات على ذات المدينة، ما تسبب بحدوث أضرار مادية في المباني السكنية، ووقوع جرحى في صفوف المدنيين.

وفي ذات السياق، أعلنت الفصائل المقاتلة بريف حلب الشمالي عن تمكن قواتها من تحرير بلدتي "غزل" و"الخربة" ومنطقة "معمل الغاز" بريف حلب الشمالي، وذلك بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

وتشهد جبهات القتل بين تنظيم "الدولة" وفصائل الثوار، معارك كر وفر بين الطرفين، تمكن الثوار خلالها من استعادة عدة قرى وبلدات من سيطرة التنظيم، في حين تمكن الأخير من السيطرة على بلدة "كفرة" القريبة من مدينة "مارع".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان