أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير سوري يصل القاهرة في أول زيارة منذ قطع العلاقات مع دمشق

عـــــربي | 2015-12-05 13:43:21
الأناضول
وصل محمد وليد غزال، وزير الإسكان والتنمية العمرانية السورى، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، قادمًا من لبنان فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، في أول زيارة لمسئول سورى رفيع المستوى منذ سحب السفير المصرى من دمشق، وتعليق عضوية سوريا بالجامعة العربية عام 2013.

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي للأناضول، أن الوزير السورى وصل القاهرة قادمًا من بيروت، على متن طائرة خطوط الشرق الأوسط (اللبنانية).

وقال هاني يونس، مستشار وزير الإسكان المصري، في اتصال هاتفي مع الأناضول، "لا يوجد أي تنسيق أو أي لقاءات بين وزير الإسكان المصري والوزير السوري، ولا نعلم أي شيء عن سبب الزيارة أو أهدافها".

ورجحت مصادر حكومية مصرية، للأناضول، أن تكون زيارة الوزير السوري بهدف مشاركته فى بعض فعاليات اتحاد المهندسين العرب؛ لبحث قضايا هندسية فى المنطقة العربية. 

وأشارت المصادر، أن الوزير السوري سيلتقي عددًا من المسؤولين المصريين والعرب لبحث دعم التعاون.

وفي 15 يونيو/حزيران 2013 أعلن الرئيس المصري آنذاك محمد مرسي، قطع العلاقات مع النظام السوري، وإغلاق سفارة النظام في مصر، وسحب القائم بالأعمال المصري في دمشق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"