أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فابيوس: مكافحة "الدولة" تتطلب اتحاد كل القوى السورية

دولي | 2015-12-05 13:28:29
فابيوس: مكافحة "الدولة" تتطلب اتحاد كل القوى السورية
   وزير خارجية فرنسا "لوران فابيوس" - وكالات
زمان الوصل - رصد
قال وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" إنه لم يعد متمسكا برحيل بشار الأسد قبل انتقال سياسي في سوريا.

وأوضح الوزير الفرنسي في مقابلة مع صحيفة "لوبروغريه دو ليون" نشرت اليوم السبت أن "مكافحة تنظيم الدولة أمر حاسم لكنها لن تكون فعالة تماما إلا إذا اتحدت كل القوى السورية والإقليمية"، متسائلا "كيف يكون ذلك ممكنا طالما بقي في الرئاسة بشار الأسد الذي ارتكب كل هذه الفظائع ويقف ضده جزء كبير من السكان؟".

وتابع "فايبوس" بحسب "فرانس برس" "الوصول إلى سوريا موحدة يتطلب انتقالا سياسيا. هذا لا يعني أن الأسد يجب أن يرحل قبل الانتقال لكن يجب أن تكون هناك ضمانات للمستقبل".

وتبحث الولايات المتحدة وفرنسا، الدولتان العضوان في التحالف الذي ينفذ عمليات قصف ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق، عن حلول سياسية أو عسكرية بمشاركة أطراف محليين أو إقليميين وتقترح باريس خصوصا إشراك قوات سورية في مكافحة المتطرفين على ألا يكون الأسد قائد هذه القوات.

وقال فابيوس قبل أيام على هامش المؤتمر الدولي للمناخ في باريس "من غير الممكن العمل مع الجيش السوري طالما أن الأسد على رأسه. لكن انطلاقا من اللحظة التي يكون فيها انتقال سياسي ولا يكون بشار قائدا للجيش، يمكننا العمل مع ما سيكون الجيش السوري، لكن في إطار عملية انتقال سياسي جارية".
مجاهد
2015-12-05
يظهر ان مبدأ التقية لا تمارسه ايران فقط فقد سقط القناع التقية وتبين للعالم الشريف وللتاريخ ان الدول التي تدعي انها صديقة للثورة اكثر اجراما من بشار فهي ليست فقط انها اعطت الضوء الاخضر لبشار لقتل وتدمير سوريا والسوريين بل انها ستشارك بطائراتها وبارجاتها لإسكات الاصوات المعارضة السورية ولكن لتعلم دول الإجرام الشرقية والغربية ان الثوار عرفوا طريق الحرية والكرامة والعزة ولن تتخلى عن هذا الطريق مهما بلغت التضحيات او بلغ مستوى الاجرام
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"