أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بينهم ضابطان .. مقتل عدد من العسكريين الإيرانيين في سوريا

دولي | 2015-12-05 12:11:31
بينهم ضابطان .. مقتل عدد من العسكريين الإيرانيين في سوريا
   من جنازة حسين همداني في طهران بعد مقتله في سوريا - أرشيف
زمان الوصل
قالت وسائل إعلام إيرانية إن ضابطين من الحرس الثوري الإيراني قتلا خلال المعارك الدائرة في سوريا دون أن تحدد، مكان مصرعهما، مكتفية بالإشارة إلى أن الملازم أول "مجتبى زكوى" قتل خلال قيامه بمهامه كمستشارعسكري ضد من وصفتهم بالإرهابيين، بينما نعى الحرس الثوري، "عبد الحميد سالاري"، دون تحديد رتبته العسكرية الذي قالت إنه قتل "دفاعا عن مرقد السيدة زينب".

وانضم إلى الضابطين القتيلين عدد من العسكريين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، إذ تحدثت تقارير إعلامية عن مقتل "محمد حسين مرادي" و"سادات حسيني"، في حين شيعت مدينة "قزوين" الإيرانية أول قتيل لها من الحرس الثوري الإيراني في سوريا ويدعى "حمید سیاهکالی مرادی" الذي قتل على يد الثوار في ريف حلب.

وأشارت التقارير إلى أن مقتل "میثم نجفی" و"ميلاد بدري" و"سجاد بور جبار"، مؤكدة أن الثلاثة يتبعون لمجموعة حوزة 212 آسية" وأن جثثهم مازالت في سوريا.

وبلغ عدد الضباط الإيرانيين رفيعي المستوى الذين قتلوا في معارك سوريا منذ عام 2013 واعترفت طهران بمقتلهم، 9 جنرالات، فضلا عن المئات من العسكريين، بينما سجلت الأشهر الأخيرة مقتل نحو 500 عسكري، بينهم نحو 30 من القادة بحسب وسائل إعلام إيرانية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد يواصل حصار "الصنمين" وانفجار في درعا البلد يوقع جرحى للنظام      الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"      إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة بالسويداء      الشرطة تداهم 34 موقعا لعصابة عراقية في ألمانيا      سيميوني يتعهد بالاستمرار مع أتليتيكو مدريد      كاباروس يترك تدريب أشبيلية      رئيسة مجلس النواب الأمريكي: ترامب متورط في عملية تستر      فرنسا: ينبغي بحث مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا