أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر: "الجنوبية" تلقت دعوة لحضور مؤتمر الرياض.. والبقاعي تصفه بـ "الفرصة الأخيرة"

محلي | 2015-12-04 22:40:16
مصادر: "الجنوبية" تلقت دعوة لحضور مؤتمر الرياض.. والبقاعي تصفه بـ "الفرصة الأخيرة"
   من بين الأسماء المطروحة للحضور رئيس المكتب السياسي لجيش اليرموك "بشار الزعبي" - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
أكدت مصادر لـ "زمان الوصل" أن الجبهة الجنوبية التي تضم عددا من تشكيلات الجيش الحر في المنطقة الجنوبية، تلقت دعوة لحضور "مؤتمر المعارضة" المقرر عقده في السعودية، بينما لم يتم بعد تحديد أسماء الأشخاص الذين سيمثلونها في في المؤتمر، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن من بين الأسماء المطروحة رئيس المكتب السياسي لجيش اليرموك "بشار الزعبي" وقائد الجيش الأول "صابر سفر"، والعقيد "أبو منذر الدهني" قائد الفرقة 18، والعميد الطيار "أسعد الزعبي" و"الرائد عصام الريس" بالإضافة للمتحدث باسم الجبهة الجنوبية التي لم يصدر عنها حتى مساء الجمعة أي بيان رسمي.

وفي سياق غير بعيد ذكرت تقارير إعلامية متطابقة، أن من بين المدعوين ممثلين عن عدد من المجموعات التي لا تعتبرها الرياض "إرهابية"، بما فيها "جيش الإسلام" و"أجناد الشام" ولم يعلن الفصيلان حتى الآن بشكل رسمي صحة ما تناقلته وسائل الإعلام كما لم تنفيا.

وفي السياق نفسه قالت المعارضة "مرح البقاعي" إنها تلقت دعوة لحضور المؤتمر، وأوضحت لـ"زمان الوصل" أن الرسالة التي وصلت من المملكة العربية السعودية " كانت واضحة ومركزة وتحمل أسس التطلعات السورية لإنجاز برنامج عمل وطني متكامل نلتزم به جميعا ويكون تحت سقف جنيف1."

وأضافت "لقد قامت المملكة بجهد كبير ولافت في التحضير لهذا هذا المؤتمر وتوفير السبل لإنجاحه وبقيت المسؤولية على المعارضة الآن التي حان الوقت أن تتحملها بجدية وبروح جماعية وتوافقية دونما إقصاء لأي طرف وطني مهما اختلفنا مع فكره طالما هو معتدل ونزيه. ويحمل جوهر الثورة وآمال السوريين."

وخاطبت " البقاعي" من أسمتهم " الزملاء في المعارضة" "أتمنى عليكم جميعاً المساهمة الجديّة في فتح صفحة جديدة من التفاهمات والتوافق من أجل أن تكونوا مجتمعين قوة إيجابية في مؤتمر الرياض القادم - المؤتمر الذي قد يكون الفرصة الأخيرة للخروج من بحر الدم السوري وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أهلنا السوريين وأرضنا سوريا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. وفاة 3 شبان سوريين في حادثتين ‏منفصلين      ضابط روسي يزور السويداء ويبحث مع الوجهاء الوضع الأمني      بنيران "صديقة".. مقتل قيادي من فرقة "الحمزة" في "رأس العين" بالحسكة      الاغتيالات تتواصل في درعا والنظام يحاول الإيقاع بأصحاب التسويات      أكبر رئيس وزراء لأصغر رئيسة حكومة بالعالم: اسألي الكبار النصيحة      العراق.. الخزعلي يتوعد المتظاهرين ورئيس الأركان يتعهد بحمايتهم      مجزرة داخل مستشفى في التشيك      بدء الجولة 14 من مباحثات "أستانا" في كازاخستان