أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تتابع انتقامها من تركيا في سوريا.. الطيران الروسي يقصف شاحنات تنقل المازوت ضمن الداخل

محلي | 2015-12-04 17:21:27
روسيا تتابع انتقامها من تركيا في سوريا.. الطيران الروسي يقصف شاحنات تنقل المازوت ضمن الداخل
   الدفاع المدني يحاول إخماد الحريق الناتج عن القصف الروسي - ناشطون
حلب - زمان الوصل
قضى 3 مدنيين وجرح 10 آخرون ظهر اليوم الجمعة، إثر قصف الطيران الروسي لشاحنات نقل مادة المازوت قرب بلدة "كفر ناصح" بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الطيران الروسي نفذ عدة غارات ظهر اليوم استهدفت الطريق التجاري الواصل بين بلدتي "كفر ناصح" و"احرص" بأكثر من 15 صاروخا، الأمر الذي أدى لاحتراق ثلاثة صهاريج محملة بمادة المازوت خلال مرورها على الطريق إلى مناطق الشمال السوري.

وأشار المراسل إلى أن الشاحنات المستهدفة كانت قادمة من مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" الذي يسيطر على جميع آبار النفط شرق سوريا.

وتسبب استهداف الطيران الروسي المتكرر لناقلات مشتقات النفط بموجة ارتفاع بالأسعار بسبب امتناع أصحاب الصهاريج عن نقل مادتي المازوت والبنزين من مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" إلى مدن وبلدات الشمال السوري خوفاً من استهدافهم وقصفهم.

وبدأ سلاح الجو الروسي باستهداف شاحنات النقل في مناطق عديدة قرب الحدود السورية -التركية في ريفي حلب وإدلب بعد إسقاط المقاتلة الروسية من قبل الطيران التركي.

والجدير بالذكر أن الفصائل المقاتلة في ريف حلب تعقد اتفاقية غير مُعلنة بينها وبين تنظيم "الدولة" تنص بموجها على السماح لقوافل الغذاء والخضار والمستلزمات المعيشية القادمة من تركيا ومن مناطقها بالدخول إلى مناطق سيطرة التنظيم، على أن يسمح التنظيم بدوره بعبور ناقلات مشتقات النفط إلى مناطق الشمال.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لانبل و لافيض... محمد الأحمد*      مجموعة "المجتمع المدني" بالدستورية تنوي تعليق مشاركتها على وقع مجزرة "القاح"      أتباع ميليشيا "حزب الله" يحجبون بث "الجديد" في الضاحية الجنوبية ‏      فيديو وصور... قتلى لميليشيات إيران وتدمير مستودع ذخائر لها بريف حلب      "الخوذ البيضاء" تدين جريمة استهداف مخيمات النازحين على الحدود السورية -التركية      حول الإقامة السياحية.. قرار تركي يضيق الخناق على السوريين      رجال الإطفاء يكافحون لإخماد مئات من حرائق الغابات في أستراليا      الأمم المتحدة توثق سقوط أكثر من ألف مدني في الشمال السوري بينهم مئات الأطفال