أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زعيم أوروبي يتحدث عن توطين نصف مليون لاجئ سوري قادمين من تركيا

دولي | 2015-12-03 13:06:32
زعيم أوروبي يتحدث عن توطين نصف مليون لاجئ سوري قادمين من تركيا
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال رئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان" إن أحد المسؤولين الأوروبيين سيعلن هذا الأسبوع من برلين أن بين 400 و 500 ألف لاجئ سوري يمكن إحضارهم مباشرة من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، واصفا ذلك بأن "المفاجأة السيئة مازالت تنتظر الأوروبيين". 

وتوقع "أوربان" الذي تعارض بلاده خطط الاتحاد الأوروبي لاستقبال اللاجئين، أن قادة في الاتحاد والقادة الأتراك قد يعلنون خلال أيام اتفاقاً وراء الكواليس لإعادة توطين ما بين 400 و500 ألف لاجئ سوري في الاتحاد الأوروبي بعد نقلهم بشكل مباشر من تركيا.

ونقلت "رويترز" نقلا عن رئيس الوزراء المجري أن الاتفاق طرح بشكل غير رسمي خلال قمة الاتحاد الأوروبي في مالطا، لكنه استبعد ولم يكن ضمن الاتفاقات التي وقعت يوم الأحد الماضي في بروكسل بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بعد فشل مؤيديه في جمع الدعم اللازم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الشبكة السورية تؤكد استخدم الكيماوي في "الكبينة" وتطالب الغرب التدخل على غرار "كوسوفو"      الخارجية الإيرانية تنفي وجود مفاوضات مع الولايات المتحدة      هاميلتون يفوز بجائزة موناكو الكبرى      بعد "أمير الكبتاغون".. القبض على سعودي يحمل 10 كغ مخدرات في بيروت      جنوب دمشق.. الأهالي يطالبون النظام بإعادة إعمار أحيائهم      من يحرق محاصيل السوريين..؟      ترامب وآبي يلعبان الجولف ويشاهدان مباريات للسومو      ظريف: إيران ستدافع عن نفسها في مواجهة أي اعتداء