أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زعيم أوروبي يتحدث عن توطين نصف مليون لاجئ سوري قادمين من تركيا

دولي | 2015-12-03 13:06:32
زعيم أوروبي يتحدث عن توطين نصف مليون لاجئ سوري قادمين من تركيا
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
قال رئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان" إن أحد المسؤولين الأوروبيين سيعلن هذا الأسبوع من برلين أن بين 400 و 500 ألف لاجئ سوري يمكن إحضارهم مباشرة من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، واصفا ذلك بأن "المفاجأة السيئة مازالت تنتظر الأوروبيين". 

وتوقع "أوربان" الذي تعارض بلاده خطط الاتحاد الأوروبي لاستقبال اللاجئين، أن قادة في الاتحاد والقادة الأتراك قد يعلنون خلال أيام اتفاقاً وراء الكواليس لإعادة توطين ما بين 400 و500 ألف لاجئ سوري في الاتحاد الأوروبي بعد نقلهم بشكل مباشر من تركيا.

ونقلت "رويترز" نقلا عن رئيس الوزراء المجري أن الاتفاق طرح بشكل غير رسمي خلال قمة الاتحاد الأوروبي في مالطا، لكنه استبعد ولم يكن ضمن الاتفاقات التي وقعت يوم الأحد الماضي في بروكسل بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بعد فشل مؤيديه في جمع الدعم اللازم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏