أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اختلاف في الائتلاف..قائمتان متباينتان إلى مؤتمر الرياض خلال 24 ساعة

محلي | 2015-12-03 02:16:14
اختلاف في الائتلاف..قائمتان متباينتان إلى مؤتمر الرياض خلال 24 ساعة
   من يمثل الثوار في الداخل - مقاتل من جبل التركمان - الأناضول
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن الائتلاف الوطني أرسل إلى المملكة العربية السعودية، في غضون 24 ساعة، قائمتين مختلفتين بخوص الشخصيات العشرين المرشحة لحضور مؤتمر الرياض.

وقال مصدر مطلع إن رئيس الائتلاف خالد خوجة أدخل تعديلات على قائمة الهيئة السياسية التي صوتت وصادقت على الأسماء العشرين، المقترح حضورها مؤتمر الرياض.

وكشف المصدر أن خوجة شطب 10 أسماء من أصل 20، ليضع مكانها أسماء جديدة شملت كلا من: "سمير نشار، غسان تيناوي، عالية منصور، نورا الأمير، مصطفى الصباغ، عبد الإله الفهد، رياض سيف، فاروق طيفور، سالم المسلط، يوسف محلي"، ثم أرسل القائمة المعدلة إلى السعودية.

وأكد المصدر أن الهيئة السياسية علمت بما أجراه "خوجة" من تعديلات، واحتجت على ذلك عبر إرسال القائمة الأصلية إلى المملكة، مشيرا إلى أن الهيئة السياسية مازالت بحالة انعقاد، وسط أنباء عن اقتراح بعض الأعضاء التصويت على إقالة رئيس الائتلاف خالد خوجة "لكي لا يسمحوا للإخوان المسلمين بالسيطرة على المعارضة من خلاله".

وكانت الهيئة السياسية في الائتلاف أقرت ترشيح 20 شخصا لحضور مؤتمر الرياض، وهم: "هشام مروة، يحي مكتبي، نصر الحريري، خطيب بدلة، حسان الهاشمي، موفق نيربية، فايز سارة، بدر جاموس، نذير الحكيم، رياض الحسين، خالد خوجة، نغم الغادري، مصطفى أوسو، أنس العبدة، سهير أتاسي، فؤاد عليكو، هادي البحرة، هيثم رحمة، محمد قداح، عبد الأحد اسطيفو".

وعلمت "زمان الوصل" أن الهيئة السياسية استثنت كلا من: واصل الشمالي، غسان تيناوي، محمد جوجة، صلاح درويش، بذريعة أن "تيناوي" و"جوجة" هم من الجناح العسكري، ويوجد من يمثلهم أصلا، أما "صلاح درويش" فبحجة ميل حزبه إلى مليشيا وحدات الحماية الكردية، حسب المصدر نفسه، الذي قال أيضا إن "واصل الشمالي" قبل سحب اسمه بـ"الموانة".
الزاهد
2015-12-03
لعنة الله عليهم أجمعين .. هذا هو ائتلاف الخزي والعار ، ائتلاف اللصوص والمعرصين ، ائتلاف الخونة ، الله يحشركم مع المجرم بشار وعصابته ..اللهم آمين ...
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
البدري مدربا للمنتخب المصري لكرة القدم      وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي      بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني      أنباء عن تورط جماعة من "حزب الله" باختطافه.. الإفراج عن رجل الأعمال السوري مرهف الأخرس في لبنان      دي ماريا يقود سان جيرمان لانتصار كاسح على ريال مدريد      الفيفا يبلغ إيران بأن الوقت حان للسماح للنساء بدخول الملاعب      تدوير الكتابة.. قبل سقوط أخير ومرثية جديدة عن الوطن*      الأمم المتحدة: 10 ملايين سوري يعيشون في مناطق مليئة بالألغام