أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيري: لا نريد تغيير النظام بل تغيير الأسد.. بوجوده لن تنتهي الحرب

دولي | 2015-12-02 22:20:11
كيري: لا نريد تغيير النظام بل تغيير الأسد.. بوجوده لن تنتهي الحرب
   جون كيري - وكالات
وكالات
قال وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" إن بشار الأسد فقد شرعيته وأن الحرب في سوريا ستطول إذا بقي في السلطة.

وأضاف "جون كيري" في تصريحات عقب انتهاء اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" إن أغلبية الدول في منطقة الشرق الأوسط والعالم مجمعة أن بشار الأسد لا يملك الشرعية ليستطيع إصلاح سوريا وتوحيدها أو إجراء مصالحة وطنية.

وتابع الوزير الأمريكي "هناك رأي عند أغلبية الدول الموجودة على طاولة المفاوضات ماعدا إيران وروسيا مفاده أن الأسد لا يستطيع حتى لو أردنا أن يكون جزءا من المستقبل، لأنه لا يمكن إنهاء الحرب في سوريا وهو موجود في السلطة".

وأعرب "كيري" عن أمله أن تلتزم إيران وروسيا بفكرة المرحلة الانتقالية لإضفاء الشرعية على نظام الحكم في سوريا" مؤكدا "ما نريده ليس تغيير النظام بل تغيير الأسد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية