أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صالح مسلم يتسلم دعوة من السعودية لحضور "مؤتمر المعارضة"

محلي | 2015-12-02 17:36:44
صالح مسلم يتسلم دعوة من السعودية لحضور "مؤتمر المعارضة"
   صالح مسلم - وكالات
زمان الوصل - رصد
أكدت مصادر مطلعة على الدعوات المرسلة للمعارضة لحضور مؤتمر الرياض الأسبوع المقبل، أن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "صالح مسلّم" استلم دعوة لحضور المؤتمر، على الرغم من عدم انسجام الكثير من المعارضة مع توجهاته وانتقادها لما يقوم به في "الإدارة الذاتية" في شمال سورية.

ووفق وكالة الأنباء "آكي" فإن مسلّم تلقى دعوة لحضور المؤتمر الذي سيُقام يومي الـ8 و9 من الشهر الجاري، حيث تم توجيه الدعوة للحضور للسعودية يوم 7 والسفر يوم 10، على أن تكون جلسات المؤتمر خلال اليومين السالفي الذكر.

وقالت المصادر إن الولايات المتحدة أقنعت السعودية بضرورة دعوة مسلّم لمؤتمر المعارضة، ورجّحت أن يكون هناك تمثيلا آخر لهذا الحزب ضمن وفد هيئة التنسيق.

وكان مسلّم طالب الرياض بتوجيه دعوة له، وقال إن الأكراد السوريين بحاجة إلى تمثيل سياسي وعسكري في المؤتمر الذي تنظمه السعودية لتوحيد برامج المعارضة السورية، لأنهم "شريك أساسي في المعركة ضد تنظيم الدولة وفي مستقبل سوريا"، وحث السعودية على دعوة "قوات سورية الديمقراطية" على الأقل لأنها جزء من الفصائل المسلحة، وهي تحالف مسلّح يُشكّل الحزب وميليشياته "وحدات حماية الشعب" القسم الأكبر منها، ويحظى بدعم أمريكي

وتنتقد المعارضة الإدارة الذاتية الكردية التي أقامها مسلّم وحزبه وتتهمه بجرائم حرب وتغيير ديموغرافي ضد السوريين العرب في المنطقة، كما تتهمه منذ انطلاق الثورة بالتعامل والتنسيق مع النظام وهو الأمر الذي ينفيه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار      محلي "خان شيخون" يكذب مزاعم الأسد المتعلقة بعودة المدنيين      التحالف الدولي يعين قائدا جديدا للقوات في سوريا والعراق