أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"القاعدة" تتوعد السعودية

عـــــربي | 2015-12-01 12:45:47
"القاعدة" تتوعد السعودية
   عناصر من الشرطة السعودية - وكالات
رويترز
هدد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ذراع التنظيم في اليمن في بيان، الحكومة السعودية لعزمها تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق سجناء بينهم أعضاء في التنظيم.

وقال التنظيم في بيان إنه على علم بنية السعودية إعدام أعضائه الموجودين في سجونها وتوعد بتنفيذ هجمات ردا على ذلك.

وأضاف في البيان الذي بثه على "تويتر" بتاريخ يوم الثلاثاء "نعاهد الله أن دماءنا دون دماء أسرانا وأن دماءهم الطاهرة لن تجف قبل أن تسفك دماء عسكر آل سعود. ونعاهد الله أن العيش لن يطيب دون النيل من رقاب حكام آل سعود."

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت الأسبوع الماضي أن السلطات السعودية تعتزم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق أكثر من 50 متهما أدينوا بجرائم إرهابية.

وواجهت السعودية تصاعدا في هجمات المتشددين خلال العام المنصرم، وأعلن التنظيم مسؤوليته عن سلسلة تفجيرات وإطلاق رصاص على مساجد.

والوحيدان اللذان نفذ فيهما حكم الإعدام بعد إدانتهما في هجمات شنها تنظيم القاعدة في المملكة وأسفرت عن مقتل المئات خلال العقد الماضي كانا رجلين من تشاد وأعدما في وقت سابق من هذا العام.

ووفقا لمنظمة العفو الدولية أعدمت السعودية 151 شخصا على الأقل خلال هذا العام وكثير منهم أجانب أدينوا بتهم تتعلق بالمخدرات.

وآخر مرة نفذت فيها السعودية أحكام إعدام جماعية بتهم أمنية كانت لمجموعة من المسلحين اقتحموا الحرم المكي عام 1979.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري      الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس      إيران.. محتجون يضرمون النيران بمصرف "شهر" في "أصفهان"      واشنطن ترصد مكافأة كبيرة مقابل الإدلاء عن رجال دين اختطفوا في سوريا