أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محذرا من التدهور الميداني.. الائتلاف يدعو الثوار للنفير العام في جبل التركمان

محلي | 2015-11-21 18:14:20
محذرا من التدهور الميداني.. الائتلاف يدعو الثوار للنفير العام في جبل التركمان
   مقاتل من الجيش الحر - أرشيف
زمان الوصل - رصد
دعا الائتلاف الوطني فصائل الجيش الحر وقوى الثورة في محافظة اللاذقية إلى النفير العام لمساندة جبل التركمان وريف اللاذقية ضد الهجمة التي تشنها قوات النظام والميليشيات الطائفية المدعومة بغطاء جوي روسي منذ عدة أيام.

وحذر الائتلاف في بيان له من تدهور الواقع الميداني لصالح قوى الإرهاب والميليشيات الطائفية ما لم يقدم الأشقاء والأصدقاء الدعم العسكري اللازم لكتائب الجيش السوري الحر، ورفع مستويات التنسيق معها، خاصة أنها تمثل الطرف الملتزم بحقوق الشعب السوري وتحقيق تطلعاته.

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف العدوان الروسي الإيراني على الشعب السوري والجيش الحرّ، وإلزام موسكو وطهران بإنهاء احتلالهما، وسحب كافة قواتهما وميليشياتهما من كافة الأراضي السورية، مؤكداً خلو تلك المنطقة والغالبية الساحقة من المناطق التي تستهدفها المقاتلات الروسية من أي تواجد لتنظيم "الدولة".

ودعا الائتلاف دول الجوار أن تسارع إلى تسهيل مرور المدنيين النازحين والهاربين من جرائم نظام الأسد وتسهيل عبورهم إلى مناطق آمنة، وذلك لما يواجهونه من قصف روسي عنيف طال المخيمات على الشريط الحدودي إلى جانب الظروف الإنسانية القاسية مع دخول فصل الشتاء وتزايد الحاجة للخيم ومصادر التدفئة والغذاء والدواء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أكثر من 24 مليون عملية بحث نفذت بمحركات "زمان الوصل" للمطلوبين عام 2018      السعودية.. حصيلة عملية "ريتز كارلتون" 50 مليار ريال      آخر نهفات وزارة النقل.. مطار في كل محافظة      مارسيلو: إيسكو الأكثر موهبة في ريال مدريد      وزير الجولات التفقدية أمام القضاء لامتناعه عن تنفيذ حكم      سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار      ترامب يأمر البنتاغون بتشكيل قيادة عسكرية للفضاء‎      الأخبار تنعي فندق بارون حلب.. والمشتري المجهول يكشفه صحفي سوري