أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"البشمركة" تدخل "سنجار"

بدأت القوات الكردية العراقية (البشمركة) أمس الخميس عملية تحرير سنجار - وكالات

دخلت قوات البشمركة الكردية العراقية الجمعة مدينة سنجار بشمال العراق من الجانب الشمالي في إطار عملية استعادة السيطرة على المدينة من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وبدت في مدينة سنجار عدة منازل ومحال تجارية مدمرة إلى جانب سيارات محطمة في الشوارع بينها سيارات عسكرية كانت لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وفقا لمراسل فرانس برس.

وأكد بيان لمجلس أمن إقليم كردستان، تلقت "فرانس برس" نسخة منه، أن "قوات البشمركة دخلت مدينة سنجار من أربع جهات لتطهير المدينة من بقايا تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتقدم مقاتلو البشمركة سيرا على الأقدام داخل المدينة وهم يحملون أسلحة مختلفة، فيما قام البعض منهم بإطلاق النار في الهواء والهتافات فرحين بالنصر الذي تحقق لهم.

ونقل مراسل "فرانس برس" مشاهداته لشعارات على جدران كتبها جهاديون بينها "الدولة الإسلامية" كما لاحظ وجود كمية كبيرة من مواد متفجرة كانت معدة للتفجير.

واستولى تنظيم "الدولة" على سنجار في آب/اغسطس 2014 وارتكب تجاوزات عديدة بحق الأقلية الايزيدية الدينية التي كانت تعيش فيها.

وتشارك قوات من المقاتلين الايزيديين إلى جانب قوات البشمركة الكردية في تنفيذ العملية.

وبدأت القوات الكردية العراقية (البشمركة) أمس الخميس عملية تحرير سنجار، وتمكنت من استعادة عدد من القرى المحيطة بالمدينة عبر هجوم كبير على تنظيم "الدولة" لاستردادها وقطع خط أساسي لإمدادات الجهاديين يصل إلى سوريا.

فرانس برس
(14)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي