أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجيش المصري يعلن تدمير 31 نفقًا على حدود غزة في أكتوبر الماضي

نفق في قطاع غزة - الأناضول

أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، أنه دمر 31 فتحة نفق على الشريط الحدودي مع قطاع غزة (شمال شرقي مصر) خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب بيان للمتحدث العسكري.

وقال البيان، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية، واطلعت عليه وكالة الأناضول:" في مجال اكتشاف وتدمير الأنفاق على الشريط الحدودي تمكنت قوات حرس الحدود من اكتشاف وتدمير 31 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي بمدينة رفح".

ونشر المتحدث العسكري باسم الجيش المصري "العميد محمد سمير"، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، صورًا قال إنها لفتحات الأنفاق التي تم تدميرها.

ومنذ عزل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في يوليو/ تموز 2013، وما أعقب ذلك من هجمات استهدفت مقارًا أمنية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود مع قطاع غزة، شددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع القطاع.

وبدأ الجيش المصري، ومنذ منتصف شهر سبتمبر أيلول الماضي، ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بين مصر وقطاع غزة، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها شمال سيناء ورفح المصرية ضد مسلحين تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية.

وفي سياق آخر، أعلن بيان الجيش أن قوات حرس الحدود تمكنت خلال شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي من إحباط محاولة 3576 شخصًا من جنسيات مختلفة التسلل بهدف الهجرة غير الشرعية عبر السواحل الشمالية والحدود الجنوبية للبلاد.

الأناضول
(14)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي