أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يهجر 20 عائلة من نازحي الزبداني إلى بلدة مضايا المحاصرة

محلي | 2015-10-26 05:08:04
النظام يهجر 20 عائلة من نازحي الزبداني إلى بلدة مضايا المحاصرة
   من ريف دمشق - عدسة شاب دمشقي
دمشق - زمان الوصل
هجر جيش النظام و"اللجان الشعبية" 20 عائلة من نازحي مدينة الزبداني إلى بلدة "مضايا" المحاصرة في ريف دمشق.

وذكرت تنسيقيات الثورة في منطقة الزبداني أن 20 من عوائل الزبداني تم ترحيلهم من مناطق "بلودان، المعمورة، الإنشاءات، كروم مضايا" إلى بلدة مضايا المحاصرة منذ 4 أشهر وتفتقد لأدنى مقومات الحياة من غذاء وماء وطبابة.

وبدأ النظام بسياسة التهجير بحسب تنسيقيات الثورة منذ بدء حملته على الزبداني مطلع شهر تموز/يوليو الماضي حيث هجر ما يقارب من 500 عائلة من نازحي المدينة إلى بلدتي "مضايا" و"بقين".

وتعاني البلدتان من تفشي مرض "التهاب الكبد الوبائي"، كما سُجلت 5 حالات وفاة لرضّع بسبب سوء التغذية.

وأشار ناشطون إلى أن المحاصرين في مدينة الزبداني يعانون من نقص حاد في الأغذية رغم إدخال الأمم المتحدة 100 سلة غذائية لا تسد رمق من هم داخل المدينة.

وأدخلت الأمم المتحدة في 18 من الشهر الجاري مواد غذائية إلى بلدة مضايا ضمن اتفاقية الزبداني_الفوعة وتبين أن هذه المواد تحوي بسكويتا منتهي الصلاحية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية