أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الروس يروجون "لانتخابات رئاسية" بمشاركة الأسد.. وقادة "الحر" يرفضون

محلي | 2015-10-25 17:36:16
الروس يروجون "لانتخابات رئاسية" بمشاركة الأسد.. وقادة "الحر" يرفضون
   أرشيف
وكالات
أعلن برلماني روسي أن بشار الأسد أبدى استعداده لتنظيم انتخابات رئاسية في سوريا والمشاركة فيها لكن فقط حين "تتحرر" البلاد من مقاتلي تنظيم "الدولة".

وقال النائب "الكسندر يوشتشنكو" في ختام لقاء مع الأسد بدمشق "إنه مستعد لتنظيم انتخابات بمشاركة كل القوى السياسية التي تريد ازدهار سوريا"، لكن فقط حين "تتحرر" سوريا من تنظيم "الدولة".

وأضاف "يوشتشنكو" أن الأسد ينوي المشاركة في الانتخابات "إذا لم يكن الشعب معارضا لذلك".

والسبت أعلن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" أنه آن الأوان للتحضير لانتخابات في سوريا، معتبرا أن الموقف الغربي يبدو أنه يتغير ويتجه "نحو فهم أفضل للوضع في سوريا حسب تعبيره.

في السياق رفضت فصائل "الجيش الحر" الطروحات الروسية عن حول مساعدة الجيش الحر وقال وقال "فارس البيوش" رئيس "جماعة فرسان الحق" التابعة للجيش الحر إن على روسيا أولا أن تتوقف عن قصف مقار الجيش الحر قبل أن تعرض المساندة الجوية التي لم يطلبها مقاتلو المعارضة.

واضاف إن دعوة روسيا إلى الانتخابات غير خالصة وإنها تعني أنهم يطلبون ان يبقى الأسد لفترة مؤقتة.

ورفض "حسن حاج علي" قائد "لواء صقور الجبل" الفكرة الروسية وقال في تصريحات نقلتها "رويترز" حين سئل عن أفكار لافروف "لن أتحدث إلى قاتلي".

في حين قال "فادي أحمد" المتحدث باسم "الفرقة الأولى الساحلية" التي أصيبت ثلاث مرات على الأقل في الغارات الجوية الروسية إنه يجب على روسيا أن تكف عن مساندة الأسد. وقال "وبعد ذلك سنفكر في التعاون معها".

من جهته قال بشار الزعبي رئيس المكتب السياسي لـ"جيش اليرموك" أحد فصائل الجيش الحر إن دعوة روسيا إلى الانتخابات "غير منطقية وغير واقعية" لأن الشعب السوري إما مشرد أو مغيب في السجون أو يطارده النظام.

وأضاف إنه إذا كانت روسيا جادة في إيجاد حل فيحب عليها تنحية الأسد "وعصابته" والعمل من أجل تحقيق انتقال سياسي سلمي للسلطة.
محمد علي
2015-10-25
بالنسبة للروس و عصابات الاسد الجيش الحر هو العدو ،،،، الان هم يطبقون المقولة الشهيرة ابقي اصدقائك بقربك و ابقي عدوك اقرب ،،،، الهدف من التعاون االروسي هو تفتيت الجيش الحر ،،،، و الظاهر بانهم سينجحو بالمهمة لان الاخوان المجاهدين تعمي قلوبهم النساء و المال و الروس ضالعين بالاثنين.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد