أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اعتبرها "وسام شرف".. مكسيم خليل وزوجته على قوائم اعتقال الأسد

على قوائم الأسد | 2015-10-24 13:57:33
اعتبرها "وسام شرف".. مكسيم خليل وزوجته على قوائم اعتقال الأسد
   مكسيم خليل وزوجته سوسن أرشيد من أوائل الفنانين الذين ناصروا الثورة السورية السلمية - ارشيف
لمى شماس - زمان الوصل
أطلعت "زمان الوصل" على مذكرتي اعتقال بحق الفنان السوري مكسيم خليل، الأولى صادرة عن "المخابرات العامة" برقم 78442، والثانية صادرة عن "الأمن السياسي" برقم 770667، حيث سطرت بحق مكسيم ابن هاني وستيلا، الكنية خليل، مواليد 1978، الصالحية.. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد بينت المذكرات أن زوجته الفنانة سوسن ارشيد مطلوبة أيضا من قبل "المخابرات العامة"، برقم 78450، باسم سوسن بنت كميل وناديجدا، الكنية ارشيد، مواليد 1979، الصالحية.

من جهته اعتبر الفنان خليل أن "وجود اسمي واسم زوجتي على قوائم المطلوبين لأفرع النظام الأمنية، وسام شرف أضعه على صدري".

وقال لـ"زمان الوصل" بعد إطلاعه على المذكرات، إنه يفتخر بأن يكون مطلوبا لمخابرات النظام.

وكان مكسيم خليل وزوجته سوسن أرشيد من أوائل الفنانين الذين ناصروا الثورة السورية.

وفي تصريح سابق قال خليل إنه وقف إلى جانب الثورة لأنها على حق، ولأنه شاهد بعينه كيف يتعامل الأمن مع المتظاهرين السلميين، كما نفى خليل شائعة أن يكون لديه حسابات مصرفيه في قطر وتركيا لدعم الجيش الحر، كما اتهمه النظام وموالوه.

وأوضح أنه يمتلك حسابا مصرفيا وحيدا في لبنان وأنه تمكن من فتحه بصعوبة.

وتعرض "زمان الوصل" سلسلة تقارير وأخبار (‫#‏على_قوائم_الأسد‬) تستقي معلوماتها من أرشيف رسمي حصلت عليه الجريدة حصريا، ويحوي ما يناهز 1.7 مليون مذكرة، تطال 153 جنسية حول العالم، النصيب الأكبر منها صادر بحق السوريين (مليون و464 ألف مذكرة، منها 479 ألف مذكرة اعتقال).
hamada
2015-10-24
you are wonderful maxim $ sawsan ,viva Syrian revolution
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة