أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

براميل النظام تحرم دمشق من مياه "وادي بردى"

محلي | 2015-10-24 13:02:32
براميل النظام تحرم دمشق من مياه "وادي بردى"
   دمشق - أرشيف
زمان الوصل
انقطعت مياه "عين الفيجة" عن مدينة دمشق بسبب انفجار خط "نبع بردى" يوم أمس الجمعة.

وأوضح المركز الإعلامي في منطقة وادي بردى أن خط المياه انفجر بين قريتي "عين الفيجة" و"دير قانون" بريف دمشق، وهي المرة الثانية التي يتعطل بها الخط خلال هذا الشهر.

وقال المركز إن سبب الانفجار هو التصدعات التي أصابت الخط جراء القصف الذي تتعرض له المنطقة من قبل قوات النظام.

وتعرض الخط إلى انفجار بين قريتي "دير مقرن" و"الفيجة"، في الثامن من الشهر الجاري، بسبب استهداف المنطقة يالبراميل المتفجرة.

وتشكل مياه "عين الفيجة" و"نبع بردى" الرافد الأساسي لمياه الشرب في مدينة دمشق بالإضافة إلى مياه الآبار، والأخيرة عادة لا تكون صالحة للشرب.

وكان ثوار منطقة "وادي بردى" أعلنوا الشهر الماضي قطع مياه "عين الفيجة" عن دمشق كحالة ضغط على النظام لوقف قصف المنطقة وإطلاق سراح المعتقلين، ولكن تم إعادة ضخ المياه من جديد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عودة "حرب النبيذ" بين باريس وواشنطن      استئناف محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير      بعد أن رفضت اليونان استقبالها.. الناقلة الإيرانية التي تحمل النفط لنظام الأسد تتجه إلى تركيا      عبر منشور للنائب السابق لهيئة المفاوضات.. موسم العودة إلى حضن النظام ينتعش من جديد      تركيا.. ضبط 73 مهاجرًا في بحر إيجه      السجائر الإلكترونية.. قد تؤدي إلى الموت      رئيس البرازيل يدفع بالجيش لمكافحة حرائق الأمازون      ترامب يزيد الرسوم على كل الواردات الصينية