أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ميليشيات الحماية تجرّف منازل في ريف الرقة.. والائتلاف يصف سلوكيات (PYD) بـ"الشاذة"

أرشيف

جرّفت وحدات الحماية الكردية منازل الأهالي في قرية "الفاطسة" بريف محافظة الرقة.

وأوضحت "حملة الرقة تذبح بصمت" ليلة الجمعة أن "جرافات تابعة لوحدات الحماية الكردية ypg قامت بتجريف منازل القرية بواسطة (تركسات) جرافات، بينما لجأت إلى تفخيخ منازل أخرى".

وتتبع القرية الواقعة في محافظة الرقة لمدينة "تل أبيض" التي أعلن حزب "الاتحاد الديمقراطي" تبعيتها للإدارة الذاتية الكردية، وهو ما اعتبره الائتلاف الوطني سلوكا غير شرعي وأحادي الجانب يريد، حسب تعبير نائب رئيس الائتلاف "مصطفى أوسو"، "فرض إدارته وأيديولوجيته بالقوة في موقع جديد على الأراضي السورية".

وأكد أوسو أن "نظام الأسد هو أكثر المستفيدين من هذه السلوكيات الشاذة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وأن الكرد هم المتضرر الأكبر، لأن هذه التصرفات تساهم في زيادة الشرخ بين مكونات المجتمع السوري، وتحملهم ظلماً جريرة هذه الممارسات".

وشدد نائب رئيس الائتلاف في بيان له على أن "المشروع الكردي في سوريا هو التأسيس الدستوري لحقوق الكرد وثقافتهم ولغتهم في سورية الواحدة الموحدة، التي تنعم بالديمقراطية والحرية والكرامة لكل أبنائها، والكرد جزء من الشعب السوري ومن قضيته الوطنية".

وقال "إن محاولات فرض إدارة تعبر عن أيديولوجية حزب واحد بدون التوافق على ذلك لا تخدم مطالب الكرد وتضر قضيتهم، وتخدم أعداءهم من نظام الأسد وشبيحته".

زمان الوصل - رصد
(10)    هل أعجبتك المقالة (9)

محمد علي

2015-10-23

نفس تصرفات اسرائيل الاستعماريه القذرة النتنه ايها السفله.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي