أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المنتخب الوطني "الأريتيري" يطلب اللجوء

العالم | 2015-10-16 20:21:09
المنتخب الوطني "الأريتيري" يطلب اللجوء
   المنتخب الأريتيرى اثناء مغادرته مطار اسمرا - وكالات
زمان الوصل - رصد
كشفت نائب رئيس اتحاد كرة القدم في بوتسوانا "باسادي أكونواتيس" عن هروب لاعبين من المنتخب الوطني الإرتيري المكون من 24 لاعبا.

وفي تصريحات تداولتها وسائل الإعلام اليوم الجمعة، أكدت "أكنواتيس" صحة الخبر، مشيرة إلى أن 10 لاعبين، سلموا أنفسهم لمركز الشرطة في مدينة "فرانسيس تاون".

من جهتها كشفت منظمة حقوقية إريترية مسجلة بجنوب افريقيا بأنها قامت بتوكيل مكتب المحاماة ليتولي الدفاع عن اللاعبين الـ 10.

وطلب مكتب المحاماة في مذكرة تقدم بها إلى السلطات "البوتسوانية" ضرورة عدم ترحيل اللاعبين إلى بلدهم إرتيريا.

ويعد هذا الهروب الخامس من نوعه، إذ سبق وأن طلب حق اللجوء السياسي 8 لاعبين من المنتخب الإرتيري الاولمبي في ادينبرا -اسكتلندا عام 2008، و12 لاعبا من المنتخب المشارك في تصفيات سيكافا في كينيا عام 2009. 

كما طلب المنتخب الأريتري بكامله في كينيا حق اللجو السياسي عام 2011.

وفي 2012 طلب المنتخب الأريتري حق اللجوء بعد مشاركته في بطولة سيكافا في تنزانيا واوغندا، وفي 2013 هرب ستة لاعبين بعد مشاركتهم في مباراة بأنغولا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا