أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المنتخب الوطني "الأريتيري" يطلب اللجوء

العالم | 2015-10-16 20:21:09
المنتخب الوطني "الأريتيري" يطلب اللجوء
   المنتخب الأريتيرى اثناء مغادرته مطار اسمرا - وكالات
زمان الوصل - رصد
كشفت نائب رئيس اتحاد كرة القدم في بوتسوانا "باسادي أكونواتيس" عن هروب لاعبين من المنتخب الوطني الإرتيري المكون من 24 لاعبا.

وفي تصريحات تداولتها وسائل الإعلام اليوم الجمعة، أكدت "أكنواتيس" صحة الخبر، مشيرة إلى أن 10 لاعبين، سلموا أنفسهم لمركز الشرطة في مدينة "فرانسيس تاون".

من جهتها كشفت منظمة حقوقية إريترية مسجلة بجنوب افريقيا بأنها قامت بتوكيل مكتب المحاماة ليتولي الدفاع عن اللاعبين الـ 10.

وطلب مكتب المحاماة في مذكرة تقدم بها إلى السلطات "البوتسوانية" ضرورة عدم ترحيل اللاعبين إلى بلدهم إرتيريا.

ويعد هذا الهروب الخامس من نوعه، إذ سبق وأن طلب حق اللجوء السياسي 8 لاعبين من المنتخب الإرتيري الاولمبي في ادينبرا -اسكتلندا عام 2008، و12 لاعبا من المنتخب المشارك في تصفيات سيكافا في كينيا عام 2009. 

كما طلب المنتخب الأريتري بكامله في كينيا حق اللجو السياسي عام 2011.

وفي 2012 طلب المنتخب الأريتري حق اللجوء بعد مشاركته في بطولة سيكافا في تنزانيا واوغندا، وفي 2013 هرب ستة لاعبين بعد مشاركتهم في مباراة بأنغولا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحسكة.. التنظيم يعلن عن مفخخة قتلت 8 عناصر من التحالف      انتهاكات الأسد وروسيا تقتل نحو 500 سوري في الشمال منذ شباط      السويداء.. عائلة المجند القتيل ترفع دعوى ضد ضباط تسببوا بمقتله      ريف حماة.. "حزب الله" يعدم مجموعة من أبناء التسويات في ريف دمشق      درعا.. اشتباكات عنيفة في "الصنمين" واستمرار الحصار لليوم الخامس      ميليشيات الأسد تسيطر على الجمعيات الإغاثية في ريف دمشق      منظمة الصحة تحذر من خطر انتشار فيروس إيبولا      إغلاق برج إيفل أمام السياح بسبب رجل حاول تسلقه