أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالفيديو.. "الحر" يدمر 20 دبابة وموسكو تطلب التواصل معه

محلي | 2015-10-08 02:44:25
بالفيديو.. "الحر" يدمر 20 دبابة وموسكو تطلب التواصل معه
   بحسب هادي العبدالله: دبابتين واحدة محترقة بشكل كامل والأخرى معطوبة على جبهة مورك في ريف حماة
الأناضول

تمكنت فصائل الجيش السوري الحر، الأربعاء، من تدمير وإعطاب أكثر من 20 آلية باستخدام سلاح التاو المضاد للدروع، خلال تصديها لهجوم بري شنه نظام الأسد بإسناد جوي روسي.

وأفادت المكاتب الإعلامية لفصائل الجيش الحر في المنطقة، للأناضول أنه "من بين الآليات المدمرة 4 دبابات و4 ناقلات جند ومدافع 57 مم ورشاشات ثقيلة"، مضيفة أن فصائل الجيش الحر اغتنمت دبابتين خلال تصديها للهجوم.

وقال الملازم "أبو علي" وهو رامي أسلحة مضادة للدروع في لواء صقور الجبل، في تصريح للأناضول، إن "سلاح التاو كان له دور كبير في إيقاف تقدم آليات النظام وتدميرها بفعل القدرة التفجيرية العالية التي يسببها لدى إصابته بالآليات الثقيلة، ما يمكّنه من صهر المعدن الذي يغلف تلك الآليات".

وأوضح أبو علي الملقب بقناص الدبابات، أن "مدى قذيفة التاو يبلغ 4 كيلو مترات، ويحقق نسبة إصابة تكاد تكون محققة، لافتًا أن الدبابة التي يصيبها التاو تخرج عن الخدمة ولا يمكن إصلاحها وإعادة استخدامها في المعارك مرة أخرى".

واستلمت فصائل تابعة للجيش الحر صواريخ التاو الأمريكية، منتصف عام 2013 وتم استخدامها بعد إخضاع عناصر من تلك الفصائل لتدريبات خارج سوريا.

من جهتها أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" استعداد موسكو للاتصال مع قيادة "الجيش السوري الحر".

وقالت زاخاروفا، في بيان نشر على الموقع الرسمي للخارجية، الأربعاء "وفقا لتعليمات الرئيس الروسي، فإن موسكو مستعدة للاتصال مع قيادات الجيش السوري الحر، لبحث إمكانية انضمامهم لتسوية سياسة في إطار المفاوضات بين النظام السوري، والمعارضة الوطنية"، حسب وصف البيان.





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر