أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شركتان تركيتان تزودان خفر السواحل القطري بالقوارب ومنصات الأسلحة

أبرمت شركة "أريس" للصناعات البحرية التركية، اتفاقا مع شركة "أسيلسان" للصناعات العسكرية الإلكترونية، تزود الأخيرة بموجبه، 17 قاربًا ستصنعها لصالح خفر السواحل القطري، بمنصات تثبيت الأسلحة.

ووقع الجانبان مذكرة التعاون، اليوم الأربعاء، في معرض قطر، الذي نظمته جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك (موسياد) في الدوحة.

وأفاد المدير العام لـ "أسيلسان" فائق أركان، في تصريح له، أنهم تعاونوا مع شركة "أريس"، لتلبية احتياجات خفر السواحل القطري، موضحًا أن المشروع سيمنح المستخدمين في قطر منظومة ذات فعالية عالية، كما أكد أن منصات تثبيت الأسلحة تُستخدم حاليًّا في قطر وعدة دول في الخليج العربي.

وأوضح المدير في شركة "أريس"، كريم قلافات أوغلو، أنهم عقدوا اتفاقا، العام الماضي، مع قيادة خفر السواحل في وزارة الداخلية القطرية، لتأمين 17 قاربًا لها، مشيرا أنهم اختاروا التعاون مع شركة "أسلسان" في صناعة منظومة تثبيت الأسلحة.

وبيَن قلافات أوغلو، أنهم بدأوا بتنفيذ المشروع،الذي سيستمر لأربعة أعوام، وأنهم سيسلمون خفر السواحل، 3 سفن على الأقل خلال العام القادم، بالإضافة تدريب كادر مكون من 275 شخصًا في قطر، ومنح القطريين حزمة خيارات في مجال الدعم اللوجستي. 

الأناضول
(50)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي