أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تدمر" خاوية على عروشها وناشطون: عصابة ثورية تسعى للهيمنة على اسم المدينة

محلي | 2015-10-04 04:19:35
"تدمر" خاوية على عروشها وناشطون: عصابة ثورية تسعى للهيمنة على اسم المدينة
   تنظيم الدولة سيطر بالكامل على المدينة - ارشيف
تدمر - زمان الوصل
أكد ناشطون لـ"زمان الوصل" أن مدينة "تدمر" باتت خاوية على عروشها بعد أن هجرها معظم سكانها وهم قرابة 80 ألفا، ولم يتبقَّ منهم سوى قرابة ألف شخص ممن لا يملكون تكاليف الانتقال إلى مناطق أخرى، فضلا عن أن قسما منهم ينتشرون في البراري المحيطة بالمدينة، وهم أمام خيارين إما أن "يبايعوا تنظيم الدولة أو أن يموتوا جوعا وقصفا، أما من يذهب لمناطق النظام فهو يتعرض للاعتقال بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة".

وقال الناشط "محمد حسن الحمصي" لـ"زمان الوصل" إن الغالبية العظمى من نازحي المدينة يتواجدون حاليا في منطقة ريف إدلب وبشكل خاص في بلدات "كللي" و"حزانو" في ظروف معيشية قاسية، حيث لا يصلهم سوى القليل من المساعدات الإغاثية تؤمنها فصائل تدمر المقاتلة والتي تتواجد في مناطق ريف إدلب.

بالمقابل وجه الناشطون انتقادات للفعاليات التدمرية لتقصيرها عن المساعدة في إغاثة أهالي المدينة وعدم توافق هذه الفعاليات حتى الآن على تشكيل مجلس محلي لتولي أمور المدينة.

وأوضح الناشطون أن "المجلس المحلي الذي كان يتولى إدارة المدينة قبل تحريرها كان يتلقى مبالغ ضخمة شهريا، وبعد عدد من الشكاوى تم إيقاف دعم المجلس وذلك بالاتفاق بين فصائل المدينة ونشطائها، وحتى الآن لم يتم الاتفاق على أسماء المجلس الجديد"، معتبرين أن هناك "عصابة ثورية من أبناء المدينة تعمل ضمن مؤسسات الثورة، تقيم في تركيا تسعى للهيمنة على اسم المدينة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"طبول الحرب" وحدها من يوقظ "الاتحاد الديمقراطي" من أحلامه      بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات