أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جيش الإسلام" يعلن مقتل 50 عنصرا للنظام

محلي | 2015-10-03 20:28:59
"جيش الإسلام" يعلن مقتل 50 عنصرا للنظام
   عنصران من جيش الإسلام - ناشطون
زمان الوصل
أعلن "جيش الإسلام" مقتل نحو 50 عنصرا من قوات النظام خلال الاشتباكات التي يخوضها في معارك الغوطة الشرقية والقلمون.

وأوضح على موقعه الرسمي اليوم السبت أن مقاتليه مستمرون "بالتصدي لمحاولات قوات النظام المتكررة للسيطرة على المناطق المحررة في معركة الله غالب"، مؤكدا أنه تمكن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من تدمير عدد من الآليات الثقيلة بينها دبابتان نوع t72 وثلاثة مدافع عيار 23 وعربتان مدرعتان، إضافة لقتل أكثر من 50 عنصرا من القوات المقتحمة على جبهة الأمن العسكري والجبال المحاذية له في يوم واحد أثناء محاولتهم الاقتحام والتمركز في بعض النقاط.

وقال إن من بين القتلى الضابط "محمد العمري" الذي كان يترأس مجموعة الاقتحام، وتم القضاء على معظم عناصر المجموعة بين قتيل وجريح بعد استدراجهم إلى إحدى الكمائن المتقدمة على المنطقة الجبلية المحاذية للأمن العسكري.

وكان "جيش الإسلام" تمكن ضمن معركة "الله غالب" من السيطرة على من مراكز النظام بريف دمشق منها قيادة الأركان الاحتياطية والأنفاق المخدمة لها، وكتيبة المدفعية-نقطة كازية الأمان بالله، وحاجز شركة جاك، ونقاط تلة نمر كاملة ، وحاجز شركة الخرساني وتجمع شركة بيجو وليفان، وكذلك حاجز شركة قاسيون ومباني مؤسسة العمران ومستودعات الإسمنت العسكرية. وغيره من المناطق.

وفي سياق آخر ذكرت تنسيقيات الثورة أن الثوار تمكنوا من السيطرة على التل الأحمر بريف القنيطرة الشمالي القريب من طريق بلدة "بيت جن" بريف دمشق الغربي وذلك ضمن معركة و"بشر الصابرين" بينما لم يعلن "جيش الإسلام" عن السيطرة على التل بشكل رسمي، وكان دعا في بيان له إلى الالتزام بما يصدر عنه من بيانات بشأن معركة "وبشر الصابرين" بريف القينطرة والتي تهدف إلى فك الحصار عن ريف دمشق الغربي.

يشارك في المعركة فصائل الثوار المتواجدة في ريف القنيطرة بالإضافة إلى "جيش الإسلام".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب      "قلقٌ" على إدلب.. البابا يراسل بشار الأسد