أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيديو من "دوما".. صاروخ على "الدفاع المدني" أثناء إخلاء الجرحى

محلي | 2015-10-03 12:04:35
فيديو من "دوما".. صاروخ على "الدفاع المدني" أثناء إخلاء الجرحى
   لقطة من الفيديو
فارس الرفاعي - زمان الوصل
رصد شريط فيديو تداوله ناشطون على "شبكة التواصل الاجتماعي" لحظة سقوط صاروخ ألقاه الطيران الحربي للنظام على فريق المسعفين في الدفاع المدني في "دوما" بريف دمشق أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إسعاف أطفال جرحى.

وبدا أحد عناصر الدفاع المدني في بداية الشريط وهو يدخل مع آخرين حاملاً حمالة إسعاف إلى بيت طيني، ويُسمع صوت مصور الشريط وهو يقول: "غارات من الطيران الحربي على منازل المدنيين".

ويهبط العناصر إلى طابق سفلي ويبدؤون بإخلاء عدد من الأطفال، ثم فجأة يدوي صوت صاروخ بالقرب منهم وتتعالى صيحات "الله أكبر" من المسعفين الذين نجوا من الصاروخ، وفيما يقول أحدهم لزملائه المسعفين "قوموا"، يصيح أحدهم بصوت مبحوح:"صواريخ فراغية على فريق المسعفين". وتقترب الكاميرا من أحدهم وهو يصيح بأعلى صوته "الله أكبر" فيما بدا الانفعال والتأثر على وجهه الذي كساه الغبار. 

وأفادت "تنسيقية مدينة دوما الثورة السورية في ريف دمسق" بأن الطيران الحربي وطيران الاستطلاع حلّقا في سماء المدينة يوم أمس (الجمعة) التي أطلق عليها ناشطون اسم "جمعة روسيا-إيران محور الإرهاب"، وشن هذا الطيران عدة غارات جوية على الأحياء السكنية وسط المدينة، ما أدى إلى شلل تام في الخدمات الطبية والإغاثية والمدنية نتيجة الدمار الهائل والإصابات والجرحى بالعشرات.

وأعلن الدفاع المدني في "دوما" أن أربعة من كوادره أُصيبوا بجروح في إحدى الغارات الجوية، بينهم اثنان إصابتهم بالغة، وذلك أثناء أداء واجبهم في إسعاف الجرحى.




هجوم على الفوعة و كفريا و
2015-10-03
نرجو من الفصائل الرد على الروس و الايرانيين بالهجوم على الفوعة و كفريا و مطار كويرس و تحريرها و اعدام كل شبيحتها نرجو من المملكة دعمهم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طرق سرية ومعسكر ومهبط... ضابط يكشف معابر ميليشيا حزب الله إلى سوريا بالصور      جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد