أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف حمص.. "القضائية العليا" تقرر حظر تجوال ليلي وعدد ضحايا المجزرة الروسية يرتفع

محلي | 2015-09-30 23:38:30
ريف حمص.. "القضائية العليا" تقرر حظر تجوال ليلي وعدد ضحايا المجزرة الروسية يرتفع
   عدد ضحايا المجزرة ارتفع إلى 36 شخصا - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
قررت المحكمة القضائية العليا في حمص فرض حظر التجوال في الفترة ما بعد صلاة العشاء إلى صلاة الفجر. وذلك بعد العديد من الاغتيالات التي طالت قادة في الجيش الحر ورجال دين في ريف حمص الشمالي.

وقالت المحكمة في بيان رسمي أصدرته ونشرته على مواقع التواصل الاجتماعي: "نظرا للظروف الأمنية التي يعيشها الريف الشمالي لحمص، وبعد حوادث الاغتيالات تقرر لدينا بالإجماع ما يلي: "إعلان حالة منع التجول اعتبارا من وقت صلاة العشاء وحتى وقت صلاة الفجر في كل مناطق الريف الشمالي" وحمّلت المحكمة المسؤولية لكل من يخالف هذا القرار، مبينة أنه سيتعرض للاعتقال مباشرة".

وشهد ريف حمص الشمالي في الأيام الماضية عدة اغتيالات بحق قادة عسكريين ودعاة علم ومحاولات اغتيال بعض المدنيين ممن نشطوا في المجال الثوري.

في سياق آخر أفاد الناشط "خالد التلاوي" لـ"زمان الوصل" بأن الطيران نفذ اليوم الأربعاء عدة غارات جوية بأكثر من طائرة في العديد من مناطق ريف حمص الشمالي وقضى جراء هذه الغارات عشرات الأشخاص وأصيب الكثير من الجرحى" في أولى مجازر القوات الروسية، مشيراً إلى أن ثوار ريف حمص الشمالي ورداً على هذه الغارات استهدفوا قرى وأحياء حمص الموالية للنظام بصواريخ "غراد".

وقال ناشطون إن عدد ضحايا المجزرة ارتفع إلى 36 شخصا موثقين بالاسم وموزعين على الشكل التالي: "الزعفرانة: 11 شهيدا، تلبيسة: 17 شهيدا، الرستن: 6 شهداء، المكرمية: شهيد واحد، الغنطو: شهيد واحد.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجارات تستهدف مواقع لـ"الجبهة الشعبية" في البقاع اللبناني      بوغبا يتعهد بمحاربة العنصرية من أجل الأجيال القادمة      تراجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوياته منذ 11 عاما      عقود النفط الآجلة تهبط متأثرة بالتوترات التجارية بين واشنطن وبكين      "أنجيل هاز فولن" يتصدر إيرادات السينما في أمريكا      5 ملايين دولار من مؤسسة يدعمها دي كابريو لوقف حرائق الأمازون      غريزمان يقود برشلونة للفوز على بيتيس      ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات السودان إلى 62 قتيلا