أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمص.. تجدد الاشتباكات في محيط "تيفور" وقافلة مساعدات أممية تدخل إلى "الحولة"

محلي | 2015-09-29 22:07:20
حمص.. تجدد الاشتباكات في محيط "تيفور" وقافلة مساعدات أممية تدخل إلى "الحولة"
   يعد مطار T4 من أكبر المطارات العسكرية في سوريا - أرشيف
زمان الوصل
تجددت الاشتباكات بين تنظيم "الدولة" وقوات "النظام" في محيط مطار "تيفور" العسكري بريف حمص الشرقي، بينما صعد النظام من قصفه لمناطق ريف حمص الشمالي. 

وقالت تنسيقيات الثورة إن طيران النظام المروحي ألقى 6 براميل متفجرة على مناطق في قريتي "المجدل" و"الزعفرانة" كما طال القصف قرية "دير فول"، وبالمقابل قصفت فصائل الثوار قوات النظام والميليشيات الطائفية المتمركزة في قرية "الكم" بالصواريخ وقذائف المدفعية رداً على التصعيد العسكري من قبل قوات الأسد ضد المدنيين في الريف الشمالي ورداً على مجزرة حي الوعر، في حين ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة "تلبيسة".

وفي سياق غير بعيد أدخل "الهلال الأحمر السّوري" قافلة مساعدات إنسانيّة اليوم إلى منطقة الحولة بالتزامن مع قصف المنطقة من قبل قوات النظام. 

وأوضح ناشطون أن القافلة ضمت 15 شاحنة مقدمة من الأمم المتحدة محملة بالمواد الغذائية، والكتب المدرسية والسلل الصحية، والأدوية، وبعض الشوادر والخيم، وتم إفراغ حمولة الشاحنات في نقطة الهلال المخصصة لها.

وكانت الدفعة الأولى من القافلة دخلت في 23/الجاري، وقد ضمت القافلة 11 شاحنة محملة بسلل غذائية، فوط صحية، ومواد تنظيف، وكلور لتنقية الماء. 

وتدخل هذه المساعدات الى "الحولة" بعد انقطاع دام حوالي العام من دخولها آخر مرة، حيث تحاصر قوات النظام المنطقة بشكل تام منذ أكثر من عامين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والأسماء..ميليشيات إيران تستخدم بيوتا ومراكز مدنية مقرات لها في ريف دير الزور      قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" يتوج جرائمه بالفرار خارج سوريا      "عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية      مصادر أمنية تركية: هجوم "الباب" الدامي جرى التخطيط له في "منبج"      الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"