أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

للمرة الثانية.. تركيا تمنع دخول أمين عام الائتلاف قبل أن تعتذر والأردن ترحب به

محلي | 2015-09-29 15:03:14
للمرة الثانية.. تركيا تمنع دخول أمين عام الائتلاف قبل أن تعتذر والأردن ترحب به
   قالت المصادر إن مكتبي قدم استقالته كأمين عام ائتلاف، لكن الهيئة السياسية رفضت هذه الاستقالة
عبدالله رجا - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصادر موثوقة أن السلطات التركية منعت للمرة الثانية أمين عام الائتلاف يحيى مكتبي من الدخول، بسبب عدم إنجاز الإقامة في تركيا.

وقالت المصادر إن مكتبي بعد أن تلقى تأكيدات لدخول الأراضي التركية عقب أزمة منعه من الدخول مطلع الشهر الجاري، فوجئ مرة أخرى بعدم وجود اسمه في المطار كما وعدت الخارجية التركية، موضحة أن الروتين في الدوائر الحكومية التركية جعل مكتبي يعود للمرة الثانية من مطار "أتاتورك" الدولي.

وأوضحت المصادر أنه لدى عودة مكتبي إلى تركيا قادما من الحج، حيث كان رئيس لجنة الحج، فوجئ بمنعه من الدخول، علما أن السلطات التركية وعدت باستثناء الحجاج السوريين المخالفين، إلا أن هذا لم يحصل، ما اضطر مكتبي للعودة إلى السعودية رغم أن دخوله من المستحيلات.

وقالت المصادر إن مكتبي قدم استقالته كأمين عام ائتلاف، لكن الهيئة السياسية رفضت هذه الاستقالة، فيما تلقى مكتبي اتصالا واعتذارا رسميا من الجهات الرسمية التركية، كما وعدو بحجر طيران على نفقة الحكومة التركية. الأمر الذي سيجعل مكتبي يتراجع عن الاستقالة، حسب المصادر نفسها.

وفي هذه الأثناء، سيتوجه مكتبي إلى الأردن التي أذنت له بالدخول من خلال بعض الاتصالات بالجهات المسؤولة التي قالت لمكتبي "على الرحب والسعة".

اللافت في الأمر أن السلطات السعودية سمحت بدخول مكتبي عائدا من اسطنبول علما أن دخوله لم يكن وفق قوانين المملكة الرسمية التي تعرف بالدقة والتشدد لجهة دخول السوريين الذين لا يحملون إقامات أو تأشيرة زيارات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تستهدف قاطفي الزيتون.. قصف جوي ومدفعي متواصل على الشمال السوري      القوات الأمريكية تنسحب من أكبر قواعدها في سوريا      السوريات هن الجميلات أبداً.. ولكن*      علماء المسلمين في لبنان يؤيدون ثورة الشعب ضد سياسات العهد      ملاكم سوري يفوز ببطولة دوري الأندية الإقليمية في "مرسين"      المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"