أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلال 24 ساعة.. مفخخة ثالثة تضرب مقرا لحزب الاتحاد الكردي بالحسكة

انفجار اليوم في الحسكة - ناشطون

انفجرت سيارة مفخخة، يوم الثلاثاء، في مقر لمسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) قرب منطقة "المعيشية" في الجهة الشمالية الغربية من مدينة الحسكة، مخلفة 30 قتيلاً وجريحاً جلهم من عناصر الحزب.

وأفاد الناشط محمد الخليف من اتحاد شباب الحسكة، بمقتل وجرح نحو 30 شخصاً، أغلبهم من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، إثر استهداف سيارة مفخخة لمقر قيادة تابع للحزب في مديرية الموارد المائية (الري سابقا) على الطريق الواصل بين حيي "مشيرفة" و"الناصرة" ضمن مدينة الحسكة.

وقال الخليف لـ"زمان الوصل" إن مسلحي الحزب أغلقوا مداخل ومخارج المنطقة، وسط حالة استنفار في المدينة، بينما توجهت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار ونقلت الجرحى إلى المشفى الوطني، الحكمة، والحياة ضمن المدينة، في حين كانت أعمدة الدخان تصاعدت من البناء المستهدف.

ورجح الخليف وقوف تنظيم "الدولة الإسلامية" وراء التفجير، حيث تبنى التنظيم تفجيرين مماثلين استهدفا قوات النظام وحزب الاتحاد الكردي في المدينة يوم أمس الاثنين.

وكان صهريج مفخخ يقوده انتحاري انفجر، يوم أمس، بالقرب من مقر لمليشيا "الدفاع الوطني" في مدرسة "ادوار إيواس" الواقعة في منطقة "مساكن المحطة" ذات الغالية المسيحية بمدينة الحسكة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، بينهم أربع نساء من عائلة "تاني" من أبناء المكون السرياني الآشوري، حسب المنظمة الآشورية لحقوق الإنسان.

كما استهدف انفجار آخر مقراً لميليشيات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي عند دوار "خشمان"، أدى إلى سقوط عشرات القتلى وجرحى.

ويعتمد تنظيم "الدولة الإسلامية" على أسلوب المفخخات في استهداف حواجز ومقرات القيادة لخصومه، بهدف إلحاق أكبر قدر من الخسائر في صفوفهم، وإثارة الرعب في نفوسهم، وغالبا ما يلقى بعض المدنيين مصرعهم في التفجيرات بسبب وجود المقرات المستهدفة وسط الأحياء السكنية، أو على الطرقات التي يسلكها المدنيون.

كما سبق أن تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" تفجير سيارة مفخخة استهدفت مبنى القيادة العامة لمليشيا "آساييش"، في شهر آب/أغسطس الماضي، ضمن حي "العنترية" بمدينة القامشلي شمال الحسكة، أوقع عشرات القتلى والمصابين.

الحسكة - زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي