أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حلب.. إسقاط مروحية إمداد للنظام في "النيرب" وإحباط تفجير مفخخة في "مارع"

الثوار في حلب، يفتحون النار على قوات النظام - أرشيف

أعلنت "الجبهة الشامية" إحدى كبرى الفصائل العسكرية العاملة في مدينة حلب وريفها فجر اليوم الثلاثاء عن تمكن كتيبة الدفاع الجوي التابعة لها من إسقاط طائرة مروحية فوق مطار النيرب العسكري عقب استهدافها بمضادات جوية.

وقال القيادي في الجبهة، أبو حسن، في تصريح لـ"زمان الوصل"، إن المروحية التي تم إسقاطها كانت محملة بمواد غذائية كانت في طريقها للضباط والعناصر التابعين لجيش النظام في المطار المُحاصر من قبل الثوار منذ قرابة ثلاث سنوات بشكل شبه كامل.

وأشار أبو حسن إلى أن المروحية سقطت داخل سور المطار بعد استهدافها بصاروخ، ما أدى لاحتراقها ومقتل طاقمها المكون من ضابط وعنصرين.

وفي سياق آخر، تمكن الثوار في ريف حلب الشمالي أمس الاثنين من إحباط عملية تفجير انتحارية بواسطة سيارة مفخخة يقودها عنصر من تنظيم "الدولة" قبل وصولها إلى مدينة "مارع".

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الثوار في غرفة عمليات فتح حلب، تمكنوا من إلقاء القبض على سيارة بيضاء اللون من نوع "كيا ريو" وسائقها قبل تفجيرها على الطريق الواصل بين قريتي "احرص" و"حربل".

وأشار المراسل إلى أن اشتباكات متقطعة تشهدها البلدات والقرى المحيطة بمدينة "مارع" بين الثوار والتنظيم، مع استمرار القصف المتبادل بين الطرفين.

حلب - زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي