أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تعيد فتح المعبر المقابل لـ"باب الهوى" أمام البضائع التجارية والإغاثية

أخبار تركيا | 2015-09-14 17:15:23
تركيا تعيد فتح المعبر المقابل لـ"باب الهوى" أمام البضائع التجارية والإغاثية
   معبر "باب الهوى" صباح اليوم -ناشطون
زمان الوصل
أعادت السلطات التركية اليوم الإثنين فتح معبر "جيلو غوز" المقابل لمعبر "باب الهوى" بعد إغلاقه بأربعة أيام وذلك على خلفية تعرض إحدى دورياتها الحدودية لإطلاق نار من الجانب السوري قتل فيه أحد عناصرها.

وقال عضو المكتب الإعلامي في معبر "باب الهوى" السوري، عمار أبو ياسر، في تصريح لـ "زمان الوصل"، إن الأتراك بدؤوا صباح اليوم الاثنين بالسماح لشاحنات نقل البضائع التجارية والإغاثية بالعبور من وإلى أراضيها، كما بدأ الأتراك بالسماح للحالات الإنسانية والمرضى الذين لديهم أوراق تثبت وضعهم الصحي لتلقي العلاج في المشافي التركية.

وأشار أبو ياسر إلى أن الأتراك يستقبلون أيضاً حركة عبور المسافرين "ترانزيت" ممن لديهم حجوزات وفيز سفر إلى دول أخرى، خاصة المسجلين لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد أبو ياسر أنه خلال فترة إغلاق المعبر جرت عدة اجتماعات بين إدارة المعبر من الجانب السوري، والمسؤولين الأتراك لبحث أمور عديدة فيما يخص تنظيم العمل وعبور المسافرين وحركة النقل التجاري بين الطرفين.

وعادت حركة عبور المسافرين ونقل البضائع بين الطرفين إلى ما كانت عليه قبل إغلاق المعبر صباح العاشر من الشهر الجاري، مع استمرار إغلاق المعبر أمام الراغبين بدخول الأراضي التركية منذ أكثر من سبعة شهور لأسباب أمنية دون الإفصاح عن المدة التي سيستمر فيها هذا الإغلاق من قبل الأتراك.

جدير بالذكر أن السلطات التركية تسمح للسوريين الذين لديهم ختم دخول نظامي إلى أراضيهم بالعودة إلى الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الواقع في ريف إدلب، ومعبر باب السلامة الواقع بريف حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"صنع في قطر".. وثائقي يكشف كواليس من رحلة تتويج العنابي بكأس آسيا      صحيفة: 100 ألف شخص على استعداد للانطلاق إلى إيطاليا بعد حرب حفتر      "الإدارة الذاتية" تضغط على النازحين في الرقة لاستخراج كفالة      الهند تعلن الامتثال لعقوبات واشنطن على النفط الإيراني      إلغاء الإعفاءات الأمريكية من عقوبات إيران يقفز بأسعار النفط      العراق.. 132 حالة انتحار خلال ثلاثة أشهر      الهند الأولى عالميا من حيث معدلات القراءة      السيول تعيد رفات جندي عراقي مفقود منذ 37 عاماً