أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تعيد فتح المعبر المقابل لـ"باب الهوى" أمام البضائع التجارية والإغاثية

أخبار تركيا | 2015-09-14 17:15:23
تركيا تعيد فتح المعبر المقابل لـ"باب الهوى" أمام البضائع التجارية والإغاثية
   معبر "باب الهوى" صباح اليوم -ناشطون
زمان الوصل
أعادت السلطات التركية اليوم الإثنين فتح معبر "جيلو غوز" المقابل لمعبر "باب الهوى" بعد إغلاقه بأربعة أيام وذلك على خلفية تعرض إحدى دورياتها الحدودية لإطلاق نار من الجانب السوري قتل فيه أحد عناصرها.

وقال عضو المكتب الإعلامي في معبر "باب الهوى" السوري، عمار أبو ياسر، في تصريح لـ "زمان الوصل"، إن الأتراك بدؤوا صباح اليوم الاثنين بالسماح لشاحنات نقل البضائع التجارية والإغاثية بالعبور من وإلى أراضيها، كما بدأ الأتراك بالسماح للحالات الإنسانية والمرضى الذين لديهم أوراق تثبت وضعهم الصحي لتلقي العلاج في المشافي التركية.

وأشار أبو ياسر إلى أن الأتراك يستقبلون أيضاً حركة عبور المسافرين "ترانزيت" ممن لديهم حجوزات وفيز سفر إلى دول أخرى، خاصة المسجلين لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد أبو ياسر أنه خلال فترة إغلاق المعبر جرت عدة اجتماعات بين إدارة المعبر من الجانب السوري، والمسؤولين الأتراك لبحث أمور عديدة فيما يخص تنظيم العمل وعبور المسافرين وحركة النقل التجاري بين الطرفين.

وعادت حركة عبور المسافرين ونقل البضائع بين الطرفين إلى ما كانت عليه قبل إغلاق المعبر صباح العاشر من الشهر الجاري، مع استمرار إغلاق المعبر أمام الراغبين بدخول الأراضي التركية منذ أكثر من سبعة شهور لأسباب أمنية دون الإفصاح عن المدة التي سيستمر فيها هذا الإغلاق من قبل الأتراك.

جدير بالذكر أن السلطات التركية تسمح للسوريين الذين لديهم ختم دخول نظامي إلى أراضيهم بالعودة إلى الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الواقع في ريف إدلب، ومعبر باب السلامة الواقع بريف حلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان      المشافي والمراكز الصحية في الرقة.. تستعيد عافيتها بمساعدة منظمات دولية      مخيتاريان يغيب عن نهائي الدوري الأوروبي لأسباب أمنية      الصين: أمريكا تسيء استغلال نفوذها وتتدخل في الأسواق      ماي تعدل اتفاق بريكست في محاولة اللحظة الأخيرة لحشد الدعم      مستشار النمسا يواجه تصويتا بحجب الثقة الأسبوع المقبل      ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ يمهل اللاجئين السوريين حتى العاشر من حزيران لإزالة 1400 خيمة إسمنتية ‏